الأمم المتحدة تدخل مساعدات لمخيم الركبان لمرة واحدة فقط

مخيم الركبان للنازحين السوريين على الحدود السورية – الأردنية- الجمعة 8 تموز (عنب بلدي)

camera iconمخيم الركبان للنازحين السوريين على الحدود السورية – الأردنية- الجمعة 8 تموز (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلنت الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية إدخال مساعدات للاجئين السوريين الموجودين في مخيم الركبان على الحدود الأردنية- السورية.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي في بيان اليوم، الخميس 4 آب، “أدخلنا كميات تكفي لشهر واحد من الحاجات الأساسية من الطعام والمواد الصحية لأكثر من 75 ألفًا عالقين عند الساتر الترابي على الحدود السورية الأردنية”.

ووصف البيان الأوضاع في المخيم بالسيئة وخاصة الأطفال والنساء، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية (50 درجة مئوية) كون المنطقة صحراوية.

وهذه هي المرة الأولى التي تدخل بها مساعدات إلى المخيم بعد إعلان منقطة الركبان منطقة عسكرية مغلقة، إثر هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري أردني فيها، ما خلف سبعة قتلى و13 جريحًا، في 21 حزيران الماضي.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت عن توصلها إلى اتفاق مع الأردن، الثلاثاء 12 تموز، لإدخال مساعدات للمخيم إلا أنه لم ينفذ الاتفاق حتى اليوم.

من جهتها قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في الأردن، شذى المغربي، لوكالة “فرانس برس”، إن “المساعدات دخلت للمرة الأولى منذ هجوم الركبان وهي لمرة واحدة فقط”.

وتضمنت المساعدات، بحسب المغربي، 650 طنًا من المواد الغذائية الرئيسية مثل، العدس والأرز والطحين والتمور، إضافة إلى مواد اغاثية أخرى.

ويضم مخيم “الركبان” غير الرسمي أكثر من 70 ألف نازح سوري، معظمهم من ريفي حمص ودمشق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة