حريق يشعل مخيمًا للاجئين السوريين في كردستان العراق

camera iconمخيم "كوركوسك" في إقليم كردستان العراق - السبت 4 حزيران (ناشطون)

tag icon ع ع ع

نشب حريق في مخيم “كوركوسك” للاجئين السوريين، بالقرب من مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، مساء أمس، السبت 4 حزيران، ما أدى إلى احتراق أكثر من 15 خيمة وأضرارًا في الممتلكات.

وأفاد الناشط الإعلامي في المخيم، رائد محمد، أن الحريق شب أثناء صلاة المغرب، ما دعا المصلين فيه لترك الصلاة والهرع إلى مكان الحريق، وأكد الناشط أنه ناجم عن انفجار أسطوانة غاز داخل إحدى الخيام.

وأشار محمد، في حديثٍ إلى عنب بلدي، أن “عبوات إطفاء الحريق لدى اللاجئين منتهية الصلاحية ولا تعبّأ من جديد، ولا أحد يهتم فلا حياة لمن تنادي”.

ووصف الناشط أضرار الحريق بأنها “كبيرة جدًا”، لافتًا إلى احتراق الكثير من الوثائق الرسمية لأصحاب الخيم، وأكد أنه لا إصابات في صفوف اللاجئين، مشيرًا إلى أن عمال الكهرباء والدفاع المدني أطفأوا الكهرباء عن المخيم “منعًا لزيادة الأضرار”.

واستقبل إقليم كردستان العراق منذ بداية الثورة السورية الآلاف من اللاجئين السوريين، ضمن ستة مخيمات، في كل من من دهوك، وأربيل، والسليمانية، ويعتبر مخيم “دوميز” أكبرها، إذ يستوعب قرابة 30 ألف لاجئ، وتعرض المخيم في وقت سابق من العام الماضي لحريق اقتصرت أضراره على الماديات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة