تنظيم “الدولة” يحاصر مارع ويعزلها عن اعزاز

خارطة السيطرة في ريف حلب الشمالي، الجمعة 27 أيار (عنب بلدي).

camera iconخارطة السيطرة في ريف حلب الشمالي، الجمعة 27 أيار (عنب بلدي).

tag icon ع ع ع

سيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” على عدة قرى في ريف حلب الشمالي، وفرض حصارًا شبه كامل على مدينة مارع بعد عزلها عن مدينة اعزاز.

وقال مراسل عنب بلدي في حلب إن التنظيم سيطر مساء أمس على قرى كلجبرين وتل جبرين وكفركلبين وتل حسين وطامية وبريشة في ريف حلب الشمالي.

ونقل المراسل عن مصادر ميدانية، أن المعارك الأخيرة مع التنظيم في المنطقة أدت إلى مقتل عدد من مقاتلي “الجيش الحر”، ولا سيما من “تجمع فاستقم كما أمرت” و”لواء الفتح”، وسط معلومات عن قيام التنظيم بتصفية أربعة مدنيين في كلجبرين.

ووفقًا للمعطيات الأخيرة، فإن مدينة مارع أصبحت تحت حصار كامل من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” من ثلاث جهات (الشمال، الشرق، الجنوب)، في حين تحاصرها قوات “سوريا الديمقراطية” من الشرق.

وأوضح المراسل أن نحو 1700 عائلة تعاني من أوضاع إنسانية سيئة في مدينة مارع، عقب قطع الطريق الترابي الوحيد بينها وبين مدينة اعزاز الحدودية مع تركيا.

وتحوّل التنظيم من الدفاع للهجوم في ريف حلب الشمالي، واستعاد معظم القرى والبلدات التي سيطر عليها “الجيش الحر” سابقًا خلال المعارك المستمرة منذ مطلع العام الجاري، رغم الدعم العسكري الذي وفّرته تركيا للفصائل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة