أزمة خبز مقبلة.. المخابز الاحتياطية في دمشق تخفّض إنتاجها 30%

tag icon ع ع ع

أصدرت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، قرارًا بتخفيض 30% من مخصصات المخابز الاحتياطية من مادة الطحين في دمشق وريفها.

وذكرت صحيفة الوطن المقربة من النظام، اليوم الأربعاء 11 أيار، أن الوزارة أمرت بتخفيض ساعات عمل المخابز إلى فترتين بدلًا من ثلاث فترات، أي من 24 ساعة إلى 16 ساعة.

الصحيفة ذكرت أن أزمة خبز في الطريق، بعدما لاحظت ازدحامًا للمواطنين أمام الأفران الاحتياطية، إلا أن مدير التموين، عدي شبلي، أكد عدم وجود مثل هذه المظاهر وأن المخابز تعمل بشكل جيد، ولا يوجد أي شكاوى حول عدم توافر المادة.

من جهته قال رئيس لجنة المخابز الاحتياطية، موسى السعدي، إن المخابز الاحتياطية تؤمّن نحو 60% من احتياجات المواطنين في دمشق وريفها، ويصل عدد مخابزها في المحافظتين إلى 33 مخبزًا، بمعدل إنتاج يومي يقدر بنحو 350 طنًا.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري أقرت، في 12 تشرين الأول، رفع سعر ربطة الخبز من 35 ليرة سورية إلى 50 ليرة.

ويأتي قرار الوزارة في وقت يعاني فيه المواطن السوري من تدهور الاقتصاد وارتفاع الأسعار الحاد، نتيجة انخفاض الليرة السورية أمام الدولار ووصولها إلى 625 ليرة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة