النظام يستجدي أمهات المنشقين في حلب لإقناعهم بالعودة

أرشيفية لحي في مدينة حلب

camera iconأرشيفية لحي في مدينة حلب

tag icon ع ع ع

ألقى الطيران المروحي التابع للنظام السوري مناشير في مدينة حلب الغربية، الواقعة تحت سيطرته والقريبة من خطوط التماس مع المعارضة، تستجدي أهالي المنشقين عن الخدمة العسكرية للالتحاق فورًا بأقرب قطعة عسكرية.

منشورات نقلتها شبكة حي الزهراء بحلب الموالية

منشورات نقلتها شبكة حي الزهراء بحلب الموالية

ونقلت صفحة “شبكة أخبار حلب حي الزهراء” الموالية للنظام، اليوم 2 نيسان، صورًا لمنشورات قالت إن الطيران المروحي ألقاها فوق المدينة، في حين قالت صفحات أخرى إن الطيران ألقى المنشورات فوق مناطق المعارضة، إلا أن بعضها سقط على الأحياء الغربية.

ودعت المنشورات آباء وأمهات المنشقين للاستفادة من مرسوم العفو الذي صدر في 17 شباط، وإلحاق أبنائهم بأقرب وحدة عسكرية أو مخفر للشرطة.

وتضمن أحد المنشورات تهديد المتخلفين عن الخدمة ومن وصفهم بـ “الفارّين”، بالحبس لمدة تصل إلى خمس سنوات حسب قانون الفرار الداخلي.

 

منشورات نقلتها شبكة حي الزهراء بحلب الموالية

منشورات نقلتها شبكة حي الزهراء بحلب الموالية

وهذه ليست المرة الأولى، التي يلقي فيها النظام منشورات ورقية، لدفع المعارضين إلى تسليم أنفسهم وأسلحتهم، لكنها تقابل بسخرية من الناشطين ومقاتلي المعارضة.

وكان فصيل جيش الإسلام ألقى، لأول مرة، فوق العاصمة دمشق قصاصات ورقية من خلال طائرات استطلاعية جابت سماءها، الخميس 31 آذار، حذر فيها أهالي المدينة من إرسال أبنائهم لقتال “المجاهدين”.

وتضمن المنشورات عبارات مختلفة من ضمنها “جيش الإسلام قادم.. الآلاف من المجاهدين على أسوار المدينة وسنعيد الحق إلى أصحابه”، بينما دعت أخرى “لا تسمحوا للسفاح أن يقتاد أبناءكم لقتل الأبرياء وترويع الآمنين”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة