كيري: الدعم الروسي للأسد يثير خطر المواجهة مع قوات التحالف

tag icon ع ع ع

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن الدعم العسكري الروسي للأسد يثير خطر مواجهة مع قوات التحالف التي تقاتل تنظيم “الدولة الإسلامية” هناك، حسبما نشرت وكالة رويترز، الأربعاء 23 أيلول.

وفي مقابلة مع صحيفة “لاستامبا” الإيطالية، لفت كيري إلى أنه أبلغ وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بأن الولايات المتحدة تشعر بالقلق من دعم موسكو العسكري للأسد في الحرب السورية التي دخلت عامها الخامس.

وأشار إلى أن هذه التصرفات “قد تفضي إلى مزيد من التصعيد في الصراع وتؤدي إلى فقد المزيد من الأرواح البريئة وستزيد تدفق اللاجئين وتخاطر بمواجهة مع قوات التحالف التي تقاتل داعش في سوريا”.

وتقود الولايات المتحدة التحالف الدولي وتعمل مع حلفائها على تنفيذ ضربات جوية تستهدف فيها المواقع التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق.

وكان مصدر أمني سوري أفاد وكالة فرانس برس، أمس الثلاثاء، أن الجيش السوري تسلم خلال الأيام الماضية 5 طائرات مقاتلة على الأقل، من حليفته روسيا.

وبدأت قوات الأسد استخدام أنواع جديدة من الأسلحة الجوية والأرضية المقدمة من روسيا في الآونة الأخيرة، بعدما تدربت على استخدامها داخل سوريا، في الوقت الذي أكد ناشطون وصول أعداد من الجنود الروس ومشاركتهم في جبهات القتال إلى جانب قوات الأسد في عدد من أنحاء البلاد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة