معتبرة دخول أراضيها

المجر تُحذر السوريين عبر إعلانات في صحف لبنانية

camera iconالإعلان الذي ننشرته صحيفة النهار اللبنانية في عددها الصادر اليوم الاثنين 21 أيلول

tag icon ع ع ع

نشرت الحكومة المجرية إعلانات في عدد من الصحف اللبنانية حذرت فيه المهاجرين من محاولة دخول أراضيها بطريقة غير شرعية، معتبرة الخطوة “جريمة” يعاقب عليها بالسجن، الاثنين 21 أيلول.

النسخة الإنكليزية من الإعلان - صحيفة النهار اللبنانية

النسخة الإنكليزية من الإعلان – صحيفة النهار اللبنانية

ونشر الإعلان باللغتين العربية والإنكليزية في صحف النهار والجمهورية ولوريان لو جور، وحذرت فيه بودابست من أن الدولة المجرية “ستتخذ أشد الإجراءات صرامة بحق كل من يحاول دخول أراضيها بشكل غير شرعي”.

الحكومة المجرية وجهت إعلانها إلى اللاجئين بالقول “لا تستمع إلى ما يقوله مهربو البشر، المجر لا تسمح بعبور المهاجرين في أراضيها، وتعتبر ذلك خارجًا على القانون”.

في سياق متصل أنهت المجر سياج الأسلاك الشائكة على الحدود مع كرواتيا وصربيا، في مواجهة تدفق المهاجرين إلى أوروبا، كما قررت بناء سياج ثالث على الحدود مع رومانيا.

وتعرضت حكومة المجر لانتقادات دولية إثر مواجهة عنيفة مع اللاجئين لمنعهم من دخول أراضيها، لجأت خلالها القوات الأمنية إلى إيقافها باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وكانت الحكومة الدنماركية نشرت إعلانًا مماثلًا في 7 أيلول الجاري في عدد من الصحف اللبنانية، حذرت فيه اللاجئين من صعوبة الهجرة إليهًا خصوصًا بعد أن أصبحت القوانين المتعلقة باللجوء إلى أراضيها أكثر صرامة.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها، أعلنت الحكومة المجرية، الجمعة 11 أيلول الجاري، أنها ستعتقل أي لاجئ يدخل أراضيها بشكل غير قانوني.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة