fbpx

“الصحة الأردنية” تبدأ حملات تلقيح ضد فيروس “كورونا”

عناصر من الجيش الأردني يرصدون تقيد المواطنين بإجراءات حظر التجول، 21 آذار 2020 (رويترز)

ع ع ع

أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن بدء التطعيم بلقاح فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في البلاد.

وقالت الوزارة، اليوم الثلاثاء 12 من كانون الثاني، إنها خصصت 29 موقعًا رئيسيًا، في إطار حملتها للتطعيم ضد الفيروس، بحسب ما قالته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وفي تصريح لوزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، ذكر أن بلاده حصلت على نوعين من اللقاح هما لقاح “فايزر” و”اللقاح الصيني- الإماراتي”، لافتًا إلى أن برنامج إعطاء التطعيمات سيستمر حتى نهاية العام الحالي في الأردن.

وحصل الأردن السبت 9 من كانون الثاني الحالي، على الدفعة الأولى من “اللقاح الصيني- الاماراتي”، فيما وصلت مساء أمس الاثنين 11 من الشهر الحالي على الدفعة الأولى من لقاح “فايزر”.

وفي 27 من كانون الأول الماضي، أعلن الأردن تسجيل أول حالتي إصابة بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس “كورونا” لزوجين قادمين من بريطانيا.

وفي 30 من تشرين الأول الماضي، أعلنت الحكومة الأردنية تسجيل 509 إصابة بالفيروس في مخيمي “الزعتري” و”الأزرق” للاجئين السوريين بالأردن، تماثل منها للشفاء 104 حالات، وفقًا لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأعلن الناطق باسم المفوضية في الأردن، محمد حواري، أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في مخيم “الأزرق” للاجئين بلغ 414 إصابة، تعافى منها 71 حالة، وفي مخيم “الزعتري” 95 إصابة، تعافى منها 33 حالة.

وأكد حواري عدم وجود أي حالات وفاة بين اللاجئين السوريين الذين يقطنون المخيمات في الأردن جراء الإصابة بالفيروس.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين رسميًا لدى الأمم المتحدة في الأردن حوالي 650 ألف لاجئ، يعيش نحو 67 ألف منهم في مخيم الزعتري، بحسب أحدث الإحصائيات الأممية.

وبحسب بيانات وزارة الصحة الأردنية سجل الأدرن 308 آلاف و670 إصابة بالفيروس و 4043 حالة وفاة، حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة