حكومة النظام السوري تطالب بارتداء الكمامات في الوزارات

عنصر من الهلال الأحمر خلال عمليات التعقيم في سوريا - 27 آذار 2020 (الهلال الأحمر السوري)

camera iconعنصر من الهلال الأحمر خلال عمليات التعقيم في سوريا - 27 آذار 2020 (الهلال الأحمر السوري)

tag icon ع ع ع

طالبت رئاسة مجلس الوزراء بضرورة إلزام العاملين في الوزارات بالتشدد في اتخاذ أقصى الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وتضمّن تعميم أصدره رئيس مجلس الوزراء، حسين عرنوس، مساء الأحد 29 من تشرين الثاني، “التشديد على ارتداء الكمامة والتباعد المكاني واستخدام وسائل التعقيم والنظافة في الوزارات، إضافة إلى منع دخول المراجعين إلى جميع الوزارات والجهات التابعة لها دون ارتداء الكمامات”.

وفي 28 من تشرين الثاني الحالي، قال مدير عام مستشفى “المواساة” بدمشق، الدكتور عصام الأمين، إن عدد الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا” بين مراجعي المستشفى خلال الشهر الحالي، ازداد “ثلاثة أضعاف” على الرقم المسجل في تشرين الأول الماضي، وفقًا لما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية.

وأوضح الأمين أن مستشفى “المواساة” سجل أكثر من 50 إصابة بالفيروس خلال تشرين الثاني الحالي، من إجمالي 170 حالة مشتبه بإصابتها، مقارنة بـ15 إصابة مثبتة بالفيروس، في تشرين الأول الماضي.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت، في 10 من تشرين الثاني الحالي، من موجة ثانية لتفشي فيروس “كورونا” في سوريا، مشيرة إلى أن نصف العاملين في المجال الصحي خارج سوريا، ولا تعمل سوى 48% من المستشفيات العامة و48% من مراكز الرعاية الصحية الأولية بكامل طاقتها.

اقرأ أيضًا: إغلاق مؤقت لثانوية عامة في السويداء بعد تسجيل إصابات بـ”كورونا”

وبحسب بيانات وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، بلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة النظام السوري 7635 مصابًا، توفي منهم 404 أشخاص، حتى تاريخ إعداد التقرير.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة