“وتد” تعاود رفع أسعار المحروقات شمال غربي سوريا

camera iconتوزيع المازوت في مدينة إدلب - 2 من تشرين الثاني 2018 - (economy2day)

tag icon ع ع ع

رفعت شركة “وتد” للمحروقات، المسيطرة على معظم الحصة السوقية للمحروقات في محافظة إدلب وجزء من ريف حلب الغربي، مجددًا أسعار المحروقات المستوردة.

وبحسب صورة توضيحية نشرتها الشركة، عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 25 من تشرين الثاني، بعد أيام من خفض الأسعار، زاد سعر البنزين المستورد بمقدار 15 قرشًا تركيًا، إذ وصل إلى 4.80 ليرة تركية.

كما ارتفع سعر المازوت المستورد بذات المقدار إلى 4.70 بعد أن كان بـ4.55 ليرة تركية، بحسب السعر في 14 من تشرين الثاني الحالي.

بينما ارتفع سعر المازوت المكرر “نوع أول” إلى أربع ليرات تركية بفارق عشرة قروش مقارنة بآخر نشرة أسعار للشركة، وارتفع المازوت المكرر “نوع ثانٍ” إلى 3.75 بفارق عشرة قروش أيضًا، في حين وصل سعر جرة الغاز إلى 72 ليرة تركية بعد أن كان بـ69.

وعزت “وتد” رفع الأسعار إلى ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية.

(صورة توضيحية) “وتد” ترفع أسعار المحروقات في شمالي سوريا بعد أيام على خفضها

 

ولم يشهد قطاع المحروقات استقرارًا، رغم تعهد “وتد” بمرحلة أكثر استقرارًا في هذا القطاع، وتتعرض الشركة لانتقادات بسبب الرفع المتكرر لأسعار المحروقات، وتُتهم بالاحتكار.

وتتولى الشركة إدخال المازوت والبنزين من تركيا، وتتكفل بتأمينهما وتوزيعهما في المحافظة، بتسهيلات من قبل حكومة “الإنقاذ”، بحسب ما أفادت الشركة عنب بلدي في وقت سابق.

وكانت الليرة التركية شهدت تحسنًا طفيفًا بعد إعلان وزير المالية التركي، بيرات البيرق، استقالته، في 8 من تشرين الثاني الحالي، لكنها عادت في اليومين الماضيين إلى التأرجح.

وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية اليوم 7.95 للمبيع و7.94 للشراء، بحسب موقع  “Döviz” المتخصص بأسعار الليرة التركية والعملات الأجنبية، بعد أن انخفض الأسبوع الماضي إلى حوالي 7.4 ليرة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة