fbpx

تركيا تعلن بدء التعليم المباشر للصفين الخامس والتاسع

طالبة في مدرسة تركية - 21 من تشرين الأول 2020 - (hurriyet)

ع ع ع

أعلن وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، موعد افتتاح المدارس وجهًا لوجه، للصفين الخامس والتاسع.

وستبدأ المرحلة الجديدة من التعليم وجهًا لوجه للعام الحالي، وهي المرحلة الثالثة من مراحل العودة إلى المدرسة، في 2 من تشرين الثاني المقبل، بحسب تغريدة نشرها وزيرة التربية التركي عبر حسابه في “تويتر”، الثلاثاء 21 من تشرين الأول، ولم تُذكر تفاصيل وأوقات الدوام بعد.

وأضاف سلجوق أن مقاصف المدارس اُفتتحت كجزء من استكمال التعليم المباشر، وطلب من أولياء الطلاب أن يحرصوا على تناول الأطفال وجبة الإفطار في المنزل، لأن التغذية السليمة مهمة لتقوية مناعتهم في هذه الفترة كما قال.

كما أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد اجتماع لمجلس الوزراء، أن الأنشطة التعليمية وجهًا لوجه ستبدأ في الصفين الخامس والتاسع في المدارس الثانوية والمتوسطة اعتبارًا من 2 من تشرين الثاني المقبل، بحسب ما نشرته صحيفة “Hurriyet” اليوم، الأربعاء 21 من تشرين الأول.

وكانت وزارة التربية والتعليم التركية أعلنت تفاصيل الدوام في المدارس وجهًا لوجه، وعدد أيامه، وأعداد الدروس اليومية للصفوف التي ستتلقى التعليم بحضور فيزيائي، في 12 من تشرين الأول الحالي.

وذكرت الوزارة عبر موقعها الرسمي، في 8 من تشرين الأول الحالي، أن دوام طلاب صفوف المرحلة الابتدائية وصف الثامن الإعدادي سيكون يومين في الأسبوع، بمعدل ستة دروس في اليوم.

وحددت الوزارة دروسًا للتعليم بحضور فيزيائي، مضيفة أن بقية الدروس ستُتابع عن بُعد، وستكون مدة الحصة الدراسية في التعليم عن بُعد 30 دقيقة.

وكانت وزارة التربية التركية حددت موعد دوام طلاب بعض الصفوف الدراسية للعام الدراسي 2020-2021، ضمن الانتقال التدريجي إلى التعليم وجهًا لوجه.

وقال وزير التربية التركي، إن الدوام سيكون لطلاب جميع المدارس الابتدائية، ومدارس القرى، وصفي الثامن والثاني عشر، و لن يكون إجباريًا، ويحق لعائلة الطالب الاعتذار عن عدم إرساله إلى المدرسة، مشيرًا إلى اجتماع الوزارة في الأسابيع المقبلة لتقرير ما يتعلق بالصفوف المتبقية.

ولفت الوزير حينها إلى أن التعليم عن بُعد من خلال نظام “EBA” سيستمر طوال العام الدراسي مع التعليم وجهًا لوجه، ويُعاد بث الدروس في قنوات التعليم “EBA” في اليوم ثلاث مرات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة