بعد الإعلان عن جزء أخير.. “الهيبة” يتحول إلى فيلم سينمائي (فيديو)

تيم حسن في لقطة من الجزء الرابع من مسلسل الهيبة 2020 (CNN بالعربي)

camera iconتيم حسن في لقطة من الجزء الرابع من مسلسل الهيبة 2020 (CNN بالعربي)

tag icon ع ع ع

أعلن منتج مسلسل “الهيبة”، صادق الصباح، عن جزء خامس من العمل.

ويأتي هذا الإعلان قبل عشرة أيام من عرض أولى حلقات الجزء الرابع من المسلسل في مطلع تشرين الثاني المقبل، الذي أعلن عنه في 19 من أيلول الماضي.

وكشف الصباح في لقاء مع شبكة “CNN” الأمريكية، الاثنين 19 من تشرين الأول، عن بعض ملامح الجزء المقبل، وكيفية وصول أشخاص من “الهيبة” إلى مراكز حساسة داخل الدولة اللبنانية.

ولم يكشف الصباح عن موعد بداية تصوير الجزء الخامس أو موعد عرضه، مضيفًا أن العمل بدأ بالدراسة والتأليف، وأنه سيكون الجزء الأخير من السلسلة.

إلا أن الإعلان الأبرز في حديث الصباح كان حول إنتاج فيلم سينمائي عن “الهيبة”، سيعرض في آخر عام 2022، مشيرًا إلى محاولات لتنفيذ الفيلم “بأفضل التقنيات السينمائية”.

ووفقًا للصباح، كان من المقرر أن يكون الجزء الرابع هو الأخير من السلسلة قبل العدول عن القرار لاحقًا، بالتوافق مع بطل العمل تيم حسن، ومخرجه سامر برقاوي.

الجزء الرابع مطلع الشهر المقبل

كان من المقرر أن يُعرض العمل خلال شهر رمضان الماضي، إلا أن انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) أدى إلى تأجيل تصوير المشاهد المتبقية.

ونشر المنتج عبر حسابه في “تويتر”، في 28 من أيلول الماضي، تغريدة قال فيها “العمل المنتظر يبصر النور بداية تشرين الثاني المقبل”.

ومن المقرر أن يُعرض العمل على خمس قنوات فضائية عربية، هي تلفزيون “رؤيا” الأردني، و”السومرية” العراقية، وMBC 4″” السعودية، و”art” بالإضافة إلى قناة “MTV” اللبنانية.

كما سيُعرض المسلسل عبر منصة “شاهد” الإلكترونية، التابعة لمجموعة قنوات “MBC” السعودية.

وإلى جانب تيم حسن، يشارك الممثل اللبناني عادل كرم في بطولة العمل، بالإضافة إلى الممثلة السورية ديما قندلفت.

وتعاقبت على البطولة النسائية للعمل أربع ممثلات منذ الجزء الأول، هن الممثلات اللبنانيات نادين نجيم، ونيكول سابا، وسيرين عبد النور، بينما تعد ديما قندلفت أول سورية تقوم بهذا الدور في المسلسل.

عقبات واجهت الجزء الرابع

واجهت الجزء الرابع عقبتان أساسيتان منذ بدء العمل على فكرته، كانت أولاهما جائحة فيروس “كورونا”.

والعقبة الثانية كانت الانتقال إلى كاتب جديد للعمل، بعد قرار كاتب الجزأين الثاني والثالث باسم سلكا، الانتقال لإخراج مسلسله “العميد”، وبالتالي إسناد المهمة إلى الكاتب السوري فؤاد حميرة.

ومع إسناد المهمة إلى حميرة، دار جدل واسع حول نص الجزء الرابع.

ونشرت صحيفة “النهار” اللبنانية، في 2 من تشرين الأول 2019، خبرًا قالت فيه إن حميرة انسحب من كتابة سيناريو الجزء الرابع من المسلسل، بعد خلافات حول الحكاية والتطورات التي ستشهدها شخصية “جبل شيخ الجبل”.

صحيفة “الأخبار” اللبنانية نشرت أيضًا، في 2 من تشرين الأول 2019، تقريرًا قالت فيه إن صنّاع العمل “اصطدموا” بطلب تيم حسن بطل العمل تغيير ما تمت كتابته، وخاصة فيما يتصل بشخصية “جبل شيخ الجبل” والأحداث التي ستتعرض لها.

ولم يصدر عن الشركة أو تيم حسن أي تصريح ينفي ما نشرته الصحيفتان.

وأشارت “الأخبار” إلى “ضعف الحبكة” في الجزأين الثاني والثالث، مرجعة ذلك إلى التدخلات المستمرة من نجوم العمل، وهو ما أدى بالأساس إلى انسحاب كاتب سيناريو الجزء الأول هوزان عكو.

وعادت صحيفة “النهار” لتنشر في اليوم نفسه، في خبر ثانٍ، تصريحات خاصة من الكاتب فؤاد حميرة، نفى خلالها وجود أي خلافات بينه وبين الشركة المنتجة، مؤكدًا أن الاتفاق كان مع الشركة منذ البداية أن يقوم بكتابة الحكاية فقط بالإضافة إلى قيادة مجموعة من الشباب لكتابة الحلقات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة