fbpx

“Pinterest”.. شبكة اجتماعية لاستلهام الأفكار

تعبيرية (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

تعد شبكة “Pinterest” الاجتماعية محرك بحث للعثور على الأفكار واكتشاف اهتمامات جديدة، مثل وصفات الوجبات وديكورات المنازل والأناقة، وغيرها الكثير من الأفكار والمواضيع المتنوعة.

يختلف مبدأ عمل الشبكة عن وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة، مثل “فيس بوك” أو “تويتر”، إذ يعتمد على “تثبيت” (Pining) المستخدمين للصور أو مقاطع الفيديو على لوحاتهم أو لوحات الآخرين، وتصفح ما ثبته المستخدمون الآخرون.

وبإمكان كل مشترك في الشبكة عمل لوحة حائط (Board) أو عدة لوحات حائط افتراضية، وتثبيت (Pin) أو تعليق صور أو مقاطع فيديو يهتم بها ويرغب بالاحتفاظ بها في إحدى لوحات الحائط الخاصة به.

تركز الشبكة الاجتماعية بشكل كبير على مفهوم نمط حياة الشخص، ما يسمح للمشترك بها بمشاركة ذوقه واهتماماته مع الآخرين، واكتشاف الأشخاص المتشابهين معه في التفكير.

وتهدف الشبكة إلى ربط الأشخاص في العالم من خلال الأشياء “التي يجدونها ممتعة”.

ويمكن للمستخدمين تحميل الصور من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، أو تثبيت الأشياء التي يجدونها على شبكة الإنترنت باستخدام موقع الشبكة أو التطبيق الإلكتروني لها.

كما يمكن لهم متابعة لوحات أصدقائهم، والإعجاب والتعليق على دبابيس المستخدمين الآخرين، وإعادة تثبيت المحتوى على لوحاتهم الخاصة، ومشاركة “دبابيس” الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني، وتضمين دبابيس فردية على الموقع الإلكتروني أو المدونة.

وأنشأ الشبكة كل من بن سيلبرمان، وبول سيارا، وإيفان شارب، في آذار 2010، ومنذ ذلك الوقت ازداد عدد مستخدميها بشكل كبير حتى بلغ بحسب أحدث إحصائية للشبكة 250 مليون شخص شهريًا.

وتحتوي الشبكة على العديد من الأفكار والصور والمواقع التي يزورها المستخدمون وتلهمهم الأفكار الجديدة والتغذية البصرية، بالإضافة إلى المواد التعليمية والتفاعلية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة