“التعليم العالي” يحدد مواعيد التقدم للمفاضلة العامة بجامعة إدلب

camera iconكلية طب الأسنان في جامعة إدلب (موقع جامعة إدلب)

tag icon ع ع ع

أعلن “مجلس التعليم العالي” في إدلب، اليوم الثلاثاء، موعد التقدم للمفاضلة العامة للعام الدراسي 2020-2021، في كليات ومعاهد جامعة إدلب وفرعها في بلدة الدانا.

وقال رئيس المجلس، الدكتور فايز الخليف، في بيان نُشر عبر صفحة المجلس في “فيس بوك” إن التسجيل على المفاضلة سيبدأ اعتبارصًا من يوم الثلاثاء، 15 من أيلول، ويستمر لغاية الثلاثاء 29 من أيلول، موضحًا أن قيمة رسم التسجيل على المفاضلة هي 30 ليرة تركية غير قابلة للاسترداد.

وأشار الخليف إلى أن الطلاب يتقدمون إلى المفاضلة بموجب صور عن الهوية الشخصية، أو دفتر العائلة، أو جواز السفر، أو إخراج قيد صادر عن دوائر السجل المدني في المناطق المحررة، وأردف بضرورة إحضار مصدقة عن الشهادة الثانوية العامة، أو إشعار نجاح إلكتروني “يقبل شرطيًا”، وفق البيان.

وأضاف أن على الطالب الحاصل على الشهادة الثانوية غير السورية إحضار صورة عن قرار معادلة الشهادة، فضلاً عن صورة مصدقة لشهادة اجتياز الامتحان المعياري للطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الثانوي الصادرة عن المجالس المحلية في المناطق المحررة.

كما أوضح رئيس المجلس أن على الطالب إحضار استمارة المفاضلة من مراكز التسجيل، بالإضافة إلى وصل تسجيل بقيمة 30 ليرة تركية.

وفيما يتعلق بشروط التقدم، لفت الخليف إلى أنه يحق لطلاب دورة 2020 الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة بفروعها، العلمي والأدبي والشريعة، التقدم للمفاضلة، بينما يحق لطلاب الشهادة المماثلة غير السورية، التقدم بموجب وثيقة معادلة الشهادة من وزارة التربية في المناطق المحررة.

وأسست الإدارة المدنية في إدلب، عام 2015، جامعة إدلب، وذلك عقب سيطرة المعارضة على المدينة.

وبلغ عدد الطلاب في جامعة “إدلب الحرة”، نحو 15 ألف طالب وطالبة، للعام الدراسي 2019-2020، في حين يبلغ تعداد الكادر التدريسي نحو 250 فردًا، بين حملة الماجستير والدكتوراه، والكادر الإداري نحو 170 عاملًا، بحسب الموقع الرسمي للجامعة.  

 

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة