fbpx

تشدد على الإجراءات الوقائية.. تعليمات من الداخلية التركية بشأن “كورونا” 

مواطنون أتراك يمارسون أنشطتهم اليومية (AFP)

ع ع ع

أرسلت وزارة الداخلية التركية اليوم، الثلاثاء 8 من أيلول تعميمًا إلى جميع الولايات التركية، يشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، لتقليل انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في البلاد.

وفرضت الوزارة على المواطنين، بحسب التعميم، ارتداء الكمامات الطبية في جميع الأماكن عدا المسكن (المنزل) دون استثناءات، وتشمل الأماكن العامة والشوارع الرئيسية والفرعية والحدائق العامة وأماكن التنزه والشواطئ وأماكن العمل والمعامل والمواصلات العامة.

ومنعت الركوب واقفًا في وسائل النقل العامة، كالحافلات الصغيرة والمتوسطة، والتي لا يسمح حجمها الداخلي بتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

ومنع التعميم بث الموسيقي الحية أو المسجلة في أماكن التسلية والمطاعم والمقاهي والفنادق، بعد الساعة 12 ليلًا، تحت أي ظرف.

وتفرض السلطات التركية على المواطنين المخالفين لقرار فرض اتداء الكمامة الطبية غرامة مالية تقدر بـ 900 ليرة تركية، اعتبارًا من حزيران الماضي.

وتُضاف هذه الإجراءات الوقائية إلى سلسلة الإجراءات التي تفرضها السلطات التركية على المواطنين، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في عموم الولايات التركية، وعدم نية السلطات فرض حظر تجول.

وسجلت تركيا أمس، الاثنين 8 من أيلول، 1703 إصابات بفيروس “كورونا المستجد” ليرتفع مجموع الإصابات المسجلة في البلاد إلى 281 ألفًا و509 إصابات.

وأعلنت وزارة الصحة عن شفاء 1047 شخصًا أصيب بالفيروس، ليرتفع مجموع أعداد المتعافين في عموم البلاد إلى 252 ألفًا و152 شخصًا، ووفاة 6730 شخصًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة