fbpx

منحة جامعية لطلاب الدراسات العليا الأجانب في أستراليا

الحرم الجامعي الخاص بجامعة "أديلايد" الأسترالية - (موقع الجامعة الرسمي)

الحرم الجامعي الخاص بجامعة "أديلايد" الأسترالية - (موقع الجامعة الرسمي)

ع ع ع

أعلنت جامعة “أديلايد” جنوبي أسترالي عن تقديم منحة برنامج التدريب الحكومي (RTP) للخريجين الدوليين “المتميزين” من أي بلد حول العالم، الذين يرغبون في الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه البحثية في أي كلية بالجامعة.

نطاق المنحة

وتستمر المنحة، بحسب موقع الجامعة الرسمي، لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، وتغطي رسوم برنامج الدراسات العليا بالكامل، بالإضافة إلى تغطية تكاليف المعيشة لبرنامج التدريب البحثي بقيمة 28 ألف دولار أسترالي سنويًا لمدة تصل إلى سنتين للطلبة المسجلين ببرنامج الماجستير، وثلاث سنوات للطلبة المسجلين ببرنامج الدكتوراه، مع إمكانية تمديدها لستة أشهر إضافية فيما يخص الدكتوراه.

كما أن المنحة تغطي برنامج التدريب البحثي، الذي يوفر الدعم المالي للتأمين الصحي للطلاب الأجانب، بالإضافة إلى نفقات نشر الأبحاث، وفق إدارة المنحة.

معايير التقدم للمنحة

يجب على من يرغب في التقدم للمنحة بحسب الجامعة، أن يكون من الطلاب الدوليين الذين يبدؤون الماجستير أو الدكتوراه في جامعة “أديلايد”.

ويجب إرسال طلب إلكتروني عبر موقع الجامعة الرسمي قبل الموعد النهائي للتقديم، في 10 من آب المقبل، ويجب على المقبولين بدء برنامج البحث في الفصل الأول من العام المقبل، أي بين 1 من كانون الثاني و30 من حزيران 2021.

للتقدم بطلب للحصول على المنحة الدراسية (من هنا).

لمحة عن جامعة “أديلايد”

تعتبر جامعة “أديلايد” من ضمن أولى الجامعات الحكومية في أستراليا، وفق تعريف الجامعة عبر موقعها الرسمي، إذ أُسست في عام 1874، ومقرها مدينة أديلايد بولاية أستراليا الجنوبية.

وعمل أو تخرج فيها خمسة من حاملي جائزة “نوبل”، من ضمنهم أستاذ الرياضيات ويليام لورانس براج، وهي بحسب وصف الموقع، عضو بـ”مجموعة الثماني” للجامعات الأسترالية، وإحدى الجامعات المسماة في أستراليا بجامعات “الحجر الرملي”، في إشارة إلى قدم تأسيسها.

وتضم الجامعة كليات لجميع التخصصات العلمية والعلوم الإنسانية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة