السفارة السورية في بيروت تحدد مدة حجر الطلاب العائدين إلى سوريا

camera iconمعبر جديدة يابوس (سانا)

tag icon ع ع ع

نشرت السفارة السورية في بيروت معلومات حول المعبر المخصص حصرًا لدخول الطلاب السوريين الراغبين بالعودة من لبنان إلى سوريا لتقديم امتحاناتهم.

وقالت السفارة، في منشور عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك“، إن “مدة الحجر الصحي للطلاب السوريين العائدين إلى سوريا ستكون خمسة أيام فقط، ليتسنى لهم التحضير لامتحاناتهم”.

وأضافت السفارة أن معبر “جديدة يابوس” هو المعبر الوحيد المخصص لدخول الطلاب إلى سوريا.

وكانت السفارة السورية سمحت للطلاب السوريين المسجلين في المدارس والجامعات السورية بالعودة، لتقديم امتحانات الشهادتين الإعداية والثانوية والجامعية.

واشترطت على الطلاب إبراز الوثائق التي تثبت تسجيلهم في المدارس والجامعات أو بطاقات التقدم للامتحانات للعام الدراسي الحالي.

ونبهت الطلاب السوريين إلى ضرورة العودة قبل مدة كافية من موعد الامتحانات، حيث سيتم إخضاعهم للحجر الصحي.

وكانت السفارة أعلنت أن مدة الحجر للطلاب ستكون 14 يومًا، ثم عادت وحددتها بخمسة أيام.

 

وعلّقت السفارة السورية في لبنان أعمالها حتى إشعار آخر، كإجراء احترازي لمنع انتشار العدوى بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وذكرت السفارة، عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيس بوك”، أن العمل القنصلي فيها معلّق في الوقت الحالي، تماشيًا مع حالة التعبئة العامة وإعلان حالة الطوارئ الصحية في لبنان.

وكانت الحكومة اللبنانية فرضت حالة “تعبئة عامة” في البلاد، حتى 26 من نيسان الماضي، كتدبير وقائي لمواجهة جائحة “كورونا”.

وقرر الفريق الحكومي السوري لمواجهة انتشار الفيروس، استمرار العمل بقرار تعليق إعادة السوريين من الخارج، الذي اتُخذ في 13 من أيار الماضي، حتى إشعار آخر، ومناقشة ذلك بعد انتهاء مدة الحجر للموجودين في المراكز المخصصة.

وذكرت الحكومة السورية أنها ستتخذ إجراءات قانونية بحق الذين عادوا من لبنان بطرق غير شرعية، بعد انقضاء فترة الحجر الصحي، دون ذكر عددهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة