“محلي” جرابلس يمنع تصدير المواشي من المدينة

camera iconسوق الغنم بريف ادلب الجنوبي - 28 كانون الثاني 2018 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أصدر المجلس المحلي في مدينة جرابلس شمال شرقي مدينة حلب قرارًا يقضي بمنع إخراج المواشي من المدينة.

ومنع المجلس مربي المواشي والثروة الحيوانية “منعًا باتًا” من إخراج ونقل المواشي خارج جرابلس وريفها حتى إشعار آخر، وسمح فقط بدخولها إلى المنطقة.

كما سمح لهم بنقل المواشي داخل جرابلس وريفها بعد أخذ موافقة مسبقة من مديرية الزراعة أصولًا، بحسب تعميم صادر عن المجلس أمس، الخميس 4 من حزيران.

وبحسب التعميم، سيصدر المجلس المحلي التعليمات اللازمة لتصدير المواشي خارج المنطقة، وسيحدد لاحقًا الآلية والأوقات المحددة للتصدير “بإشرافه”.

وقال رئيس المجلس المحلي لمدينة جرابلس، عبد خليل، لعنب بلدي اليوم، الجمعة 5 من حزيران، إن المجلس منع التصدير بسبب اقتراب عيد الأضحى وارتفاع أسعار المواشي ومنعًا للتهريب.

وأضاف أن العمل بالقرار مستمر حتى انتهاء فترة عيد الأضحى، مشيرًا إلى عمل المجلس على تنظيم تصدير المواشي.

وتحدث خليل عن وجود تهريب للمواشي من مناطق مدينة جرابلس إلى المناطق الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، مع غياب الإحصائيات لأعداد المواشي المهربة.

وينتشر تهريب المواشي، من أغنام وأبقار وماعز، من مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي إلى خارج المنطقة، سواء إلى مناطق سيطرة النظام السوري أو إلى المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.

ويؤدي ذلك إلى ارتفاع في أسعار اللحوم سواء الأغنام أو الأبقار، الأمر الذي يدفع المجالس المحلية إلى إصدار تحذيرات بعدم تهريب المواشي إلى المناطق الأخرى.

كما تطلب في حال ضرورة نقل الثروة الحيوانية من مكان إلى آخر وجوب الحصول على موافقة مديرية الزراعة في المجلس المحلي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة