إصابة جندي تركي في انفجار مجهول السبب بريف إدلب

عناصر من عناصر من الجيش التركي بجوار عربة عسكرية ينتشرون على الطريق الدولي حلب اللاذقية خلال تسيير الدورية المشتركة الحادية عشر - 14 أيار 2020 (عنب بلدي/ يوسف غريبي)التركي ينتشرون على الطريق الدولي حلب اللاذقية خلال تسيير الدورية المشتركة الحادية عشر - 14 أيار 2020 (عنب بلدي/ يوسف غريبي)

camera iconعناصر من الجيش التركي بجوار عربة عسكرية ينتشرون على الطريق الدولي حلب اللاذقية خلال تسيير الدورية المشتركة الحادية عشر - 14 أيار 2020 (عنب بلدي/ يوسف غريبي)

tag icon ع ع ع

أُصيب جندي تركي بجروح خطيرة في انفجار مجهول بمنطقة الغسانية، في ريف جسر الشغور بريف إدلب.

وتضاربت الأنباء حول سبب الانفجار الذي وقع اليوم، الأربعاء 27 من أيار، إذ تزامن مع تحليق مكثف للطيران الروسي فوق إدلب.

إلا أن مراسل عنب بلدي في إدلب أكد أنه ناتج عن انفجار في أحد المنازل، يُعتقد أنه مستودع عائد لـ”الحزب الإسلامي التركستاني” الذي ينشط في المنطقة.

وتزامن الانفجار مع مرور دورية تركية، ما أدى إلى إصابة أحد الجنود وبتر قدمه، إضافة إلى إصابة ثلاثة عناصر من “الجيش الحر” كانوا مرافقين للدورية.

ولم يصدر أي توضيح من قبل “الحزب التركستاني” الذي ينشط في المنطقة، كما لم يصدر أي توضيح من قبل وزارة الدفاع التركية.

ويأتي ذلك في ظل تطورات شهدتها المنطقة خلال الساعات الماضية، إذ أسقط مقاتلون من الفصائل طائرة من دون طيار مزودة بذخائر، قبل أن تنفجر في أطراف بلدة كفرناصح في ناحية الأتارب بريف حلب الغربي.

كما قصفت قوات النظام السوري مناطق في بلدات الفطيرة وسفوهن وكنصفرة بريف إدلب الجنوبي.

وتخضع إدلب وريفها لاتفاق “موسكو” الذي وُقّع بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين، في 5 من آذار الماضي.

ونص الاتفاق على تسيير دوريات مشتركة بين قريتي ترنبة شرقي إدلب وعين حور بريف إدلب الجنوبي الغربي.

وتزامن ذلك مع تدريبات عسكرية من قبل النظام السوري، إذ نشرت وكالة“ANNA” الروسية، تسجيلًا يظهر تدريبات لـ”الفرقة 25″ التابعة لـ”قوات النمر” في ريف إدلب الشرقي.

كما أجرت “هيئة تحرير الشام” وفصائل “الجيش الحر” تدريبات عسكرية في المنطقة، تحسبًا لأي معركة في حال شن النظام هجومًا على المنطقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة