لقاء بين “قسد” والتحالف الدولي حول أسرى تنظيم “الدولة” وتزايد نشاطه

camera iconقائد قوة العمليات المشتركة في التحالف الدولي، إيريك هيل، مع قائد "قوات سوريا الديمقراطية" مظلوم عبدي- 24 من أيار 2020 (العزم الصلب/تويتر)

tag icon ع ع ع

ناقش التحالف الدولي مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) الإجراءات التي يجري اتباعها للحد من العمليات المتزايدة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، في شمال شرقي سوريا.

وعقد قائد قوة العمليات المشتركة في التحالف الدولي، إيريك هيل، اليوم الأحد 24 من أيار، لقاء مع قائد “قسد”، مظلوم عبدي، جرى خلاله الحديث عن نشاط التنظيم وأسراه في سجون “قسد”.

ومنذ مطلع العام الحالي، زاد تنظيم “الدولة” من نشاطه في محافظات دير الزور والرقة والحسكة، عبر استهداف “قسد” المدعومة من التحالف الدولي.

ويواجه نشاط التنظيم تحركًا لقوات التحالف في سوريا، التي عملت على توسعة بعض القواعد الأمريكية في كل من الحسكة ودير الزور، وآخرها توسعة قاعدة حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي، بحسب ما قاله “مركز دير الزور الإعلامي” التابع لـ”الإدارة الذاتية”.

ونشر حساب غرفة “عمليات العزم الصلب” التابعة للتحالف بيانًا، حول اللقاء الذي أكد على تزايد نشاط خلايا تنظيم “الدولة” خلال شهر رمضان الماضي.

وكان التحالف أحصى عملياته المشتركة ضد التنظيم مع من وصفهم بـ”الحلفاء” في سوريا والعراق خلال الأسبوع الماضي، وقال إنها وصلت إلى 22 عملية أمنية.

وتابع بيان التحالف، اليوم، أن خلايا تنظيم “الدولة” لا تزال موجودة، مشيرًا إلى أن التحالف يواصل مشاركة “قسد” في ملاحقة التنظيم، لتوفير الأمن والاستقرار.

وناقش هيل مع عبدي الاستراتيجية التي تتبعها “قسد” في احتجاز آلاف الأسرى من التنظيم بسجون خاصة في شمال شرقي سوريا.

وكان سجن “الصناعة” في حي غويران في الحسكة شهدت محاولتي عصيان خلال شهري نيسان وأيار الماضيين من قبل أسرى التنظيم، قبل أن يتدخل التحالف في المرتين لينهي العصيان.

وفي 21 من أيار الحالي، أجرى التحالف الدولي تدريبًا خاصًا لـ”قسد” حول التعامل مع أسرى التنظيم في السجون شمال شرقي سوريا.

وقال التحالف، إن التدريب يشمل جميع أعمال مكافحة الشغب، وذلك لردع تلك الأعمال في السجون، وفق تعبيره.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة