fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

باليورو والدولار.. سفارة سورية تطلب التبرع من المغتربين

السفارة السورية في رومانيا (غوغل)

ع ع ع

طلبت السفارة السورية في رومانيا من السوريين التبرع لدعم ما أسمته “الحملة الوطنية للاستجابة الطارئة” لجائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وجاء في إعلان نشرته السفارة على موقعها الرسمي أمس، الاثنين 18 من أيار، أن السفارة السورية في رومانيا، “تفتح باب التبرعات، للإسهام بدعم الحملة الوطنية، لمساعدة الشرائح الاجتماعية الضعيفة”.

وذكرت السفارة أن الإعلان يأتي ضمن تعاميم من وزارة الخارجية والمغتربين، بناء على خطة “الحملة الوطنية للاستجابة الطارئة”، التي أقرها مجلس الوزراء، في ظل تفشي الجائحة.

وبحسب إعلان السفارة، تحصر التبرعات بعملتي اليوور والدولار، ويسلّم إيصال مالي رسمي للمتبرعين، صادر عن السفارة.

كما نشرت صفحة “رابطة المغتربين العرب السوريين في رومانيا” إعلان السفارة عبر “فيس بوك”.

Gepostet von ‎Liga A. Sirieni Din Romania رابطة المغتربين العرب السوريين في رومانيا‎ am Montag, 18. Mai 2020

وكانت السفارة السورية في رومانيا أعلنت، في 21 من نيسان الماضي، عن فتح باب التسجيل للمغتربين الراغبين في العودة إلى سوريا ضمن شروط.

و”الحملة الوطنية” أقرها مجلس الوزراء، في 5 من نيسان الماضي، باقتراح من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ضمن إجراءات التخفيف من الأعباء الاقتصادية لجائحة “كورونا”.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، السبت الماضي، أن قيمة التبرعات لـ”الحملة الوطنية” بلغت 32 مليون ليرة سورية وذلك عبر الحساب المصرفي الذي خصصته الوزارة.

ونقلت عن مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة، محمود الكوا، أن التبرعات جُمعت من داخل سوريا وخارجها لمصلحة “الحملة”.

وأوقفت “الشؤون الاجتماعية والعمل” التسجيل للراغبين بالاستفادة من “الحملة”، منذ 12 من أيار الحالي، وبلغ عدد المسجلين 450 شخصًا.

وتعيش جميع المناطق السورية أزمة حقيقية، سببها ارتفاع سعر صرف الليرة السورية الذي سجل اليوم ، 1820 ليرة مقابل الدولار الواحد، بحسب موقع “الليرة اليوم“.

وحتى أمس الاثنين، سجلت سوريا 61 إصابة بفيروس “كورونا”، 58 منها في مناطق النظام وثلاث إصابات في مناطق “الإدارة الذاتية”، بحسب وحدة الرصد في عنب بلدي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة