التحالف الدولي: عنصران من تنظيم “الدولة” يفجّران نفسيهما قبل اعتقالهما

camera iconهجوم لعناصر تنظيم "الدولة" على دورية لقوات النظام في منطقة الرصافة بريف الرقة - كانون الثاني 2020 (وكالة أعماق)

tag icon ع ع ع

فجّر عنصران من تنظيم “الدولة الإسلامية” نفسيهما خلال حملة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، والتحالف الدولي في دير الزور الشرقي.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد مايلز كاغينز، عبر “تويتر” أمس، الخميس 14 من أيار، إن الوحدات الخاصة في التحالف نفذت عملية جديدة استهدفت خلية لتنظيم “الدولة”، أسفرت عن مقتل عنصرين للتنظيم بعد أن فجرا نفسيهما.

https://twitter.com/OIRSpox/status/1260957253479301125

من جانبها، قالت “قسد” عبر صفحة عمليات “عاصفة الجزيرة”، إن العملية جرت في ريف دير الزور الشرقي، وأوضحت أن عنصري التنظيم أصيبا في الاشتباكات قبل أن يفجرا نفسيهما.

ولم ينشر التنظيم أي بيانات عن هذه الحادثة حتى الساعة، إلا أنه نشر بيانات عن استهداف “وحدات حماية الشعب” (الكردية) في ثلاثة مواقع في محافظة الرقة، أمس.

ومنذ كانون الأول 2019، زاد تنظيم “الدولة” من عملياته التي تستهدف “قسد” وقوات النظام السوري في دير الزور، بحسب بيانات تنشرها وكالة “أعماق” بشكل شبه يومي.

وأمام ازدياد عمليات التنظيم، ينفذ التحالف الدولي الداعم لـ”قسد” حملات أمنية ضد ما يقول إنها خلايا للتنظيم في ريف دير الزور.

وفي 7 من أيار الحالي، قال التحالف الدولي إنه نفذ مع “قسد” عملية أمنية ناجحة في ريف دير الزور الشرقي، وأوضح المتحدث باسم التحالف، حينها، أن العملية أسفرت عن اعتقال قيادي كبير في التنظيم.

وكان بيان للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، صدر مؤخرًا، أكد عزم التحالف مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق.

وفي تأكيد على ذلك، نشر في 1 من أيار الحالي، بيانًا أكد فيه التزامه بمحاربة خلايا التنظيم وإعادة الحياة إلى طبيعتها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة