مقتل 30 عنصرًا من قوات النظام في البادية السورية

camera iconعناصر من ميليشيات موالية للنظام السوري في منطقة البادية السورية - 26 نيسان 2020 (أوليغ بلوخين)

tag icon ع ع ع

قُتل نحو 30 عنصرًا من قوات النظام السوري بهجوم لتنظيم “الدولة الإسلامية” على مواقعهم في جبل البشري غربي دير الزور.

ونشر المراسل الحربي الروسي أوليغ بلوخين، الذي يرافق القوات الروسية في سوريا مساء أمس، الأربعاء 13 من أيار، عبر قناته في “تلجرام”، أن هجومًا لتنظيم “الدولة” على مواقع لقوات النظام في سفوح جبل البشري أدى إلى مقتل 30 من قوات النظام.

كما فقدت قوات النظام السيطرة على إحدى القرى الواقعة على طريق تدمر- دير الزور.

وذكرت شبكة “البادية 24” أن عناصر من قوات النظام وميليشيا “الدفاع الوطني” اشتبكوا، الاثنين الماضي، مع عناصر من تنظيم “الدولة” جنوب غربي دير الزور، كما استهدف التنظيم نقاطًا لـ”الدفاع الوطني” قرب جبل البشري، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والميليشيات.

ومنذ مطلع نيسان الماضي، روّجت صفحات موالية للنظام لوجود معارك محتدمة ضد تنظيم “الدولة” في مدينة السخنة وبالقرب من آبار النفط في البادية السورية، لكن التنظيم لم يتبنَّ أيًا منها.

لكن المنابر الإعلامية الرسمية للطرفين لم تُصدر أي بيانات بخصوص هذه المعارك، في حين تحدث مراسلون لقوات النظام عبر حساباتهم الشخصية في “تلجرام”، عن وصول معارك البادية إلى ريف حماة الشرقي.

كما شككت وسائل إعلام روسية في حقيقة وجود معارك في منطقة البادية السورية، مشيرة إلى أن النظام يحاول الترويج لهذه المعارك للتغطية على فساد مسؤوليه.

وقالت صحيفة “برافدا” الروسية، نقلًا عن المراسل الحربي الروسي أوليغ بلوخين، إن الأخبار التي تحدثت عنها وسائل إعلام النظام حول وجود معارك قرب آبار “حيان” و”الشاعر” بالقرب من مدينة السخنة زائفة.

ويتحصن تنظيم “الدولة” في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور.

ويتخذ من تلك المناطق جيوبًا صغيرة ومتفرقة، وتقتصر عملياته على هجمات سريعة وخاطفة ضد قوات الأسد على امتداد البادية السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة