“النقل” تعتمد الدفع الإلكتروني لمعاملات المركبات في مديرياتها

camera iconمديرية النقل في طرطوس (صفحة المديرية في فيس بوك)

tag icon ع ع ع

سمحت وزارة النقل في حكومة النظام السوري بإجراء جميع المعاملات عن طريق الدفع الإلكتروني في مديريات النقل المؤتمتة بالمحافظات.

وحسب القرار الصادر اليوم، الخميس 7 من أيار، يمكن استكمال جميع المعاملات التي تم البدء بها قبل 23 من آذار الماضي وفقًا للنظام الجديد، باستثناء معاملات تجديد ترخيص مركبة.

وكانت وزارة النقل السورية أوقفت العمل كليًا في جميع مديرياتها وبجميع المحافظات، في 22 من آذار الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأوضح القرار المنشور عبر صفحة وزارة النقل في “فيس بوك“، أن المديريات المؤتمتة توجد في محافظات ريف دمشق وحمص وطرطوس واللاذقية وحماه وإدلب والرقة.

أما المعاملات القديمة، فيمكن لجميع مديريات النقل العمل بها في أيام محددة وفقًا لأرقام لوحات المركبات.

وحددت الوزارة يوم الأحد لمعاملات المركبات المنتهية لوحاتها بأحد الرقمين “0” أو “1”، ويوم الاثنين للمنتهية بأحد الرقمين “2” أو “3”، والثلاثاء للمركبات المنتهية بأحد الرقمين “4” أو”5″، والأربعاء للرقمين “6” أو “7”، والخميس للرقمين “8” أو “9” حصرًا.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة مراعاة الرقم في الوثيقة الأساسية، بالنسبة للمركبات المراد تسجيلها للمرة الأولى.

وأكدت على اتباع الإجراءات الصحية والوقائية بالنسبة للمراجعين والموظفين، من حيث ارتداء الكمامات والالتزام بإرشادات فرق العمل الموجودة في المديريات.

وكانت حكومة النظام قررت إعادة تشغيل وسائل النقل الجماعي للتنقل بين المدن والأرياف لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من 10 من أيار الحالي، وفقًا لوكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

كما تقرر “استنفار” هذه الوسائل بالقطاعين العام والخاص (العاملة والمتوقفة)، وباصات شركات النقل السياحي، وباصات النقل الموحد في كل محافظة، وذلك للحد من الازدحام ولتحقيق التباعد الاجتماعي.

وكانت وزارة النقل، خفضت أسعار تذاكر الطيران للطلبة الراغبين بالعودة إلى سوريا بنسبة 35%، بعد انتقادات رافقت انتشار فيديو لطالب سوري يشكو من ارتفاع أسعارها.

وسمحت للطلاب السوريين الراغبين بالعودة، ولا يمتلكون القدرة على دفع ثمن التذكرة، التنسيق مع السفارة أو البعثة الدبلوماسية لكتابة تعهد بدفع القيمة عند الوصول إلى دمشق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة