fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دعم مالي للتحقيقات الاستقصائية ضمن مبادرة الصحافة المحلية 2021

الصحافة الاستقصائية

صورة تعبيرية (udemy)

ع ع ع

أطلقت سلسلة “PBS FRONTLINE” مبادرة الصحافة المحلية 2021، لدعم مؤسسات الإعلام المحلية في إنتاج مشروع صحفي استقصائي محدد.

وأعلنت المؤسسة عبر موقعها، عن البدء باستقبال المقترحات حول مشاريع من مؤسسات إعلام محلية لعام 2021، بما فيها المرئية أو المسموعة أو المرئية.

وتستقبل أيضًا المقترحات المتعلقة بتفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) طالما أنها ذات طبيعة استقصائية، كما ستنظر في دعم مشاريع وثائقية في بعض الحالات.

وتقبل الطلبات حتى 15 من حزيران المقبل، بينما سيتم إعلان الفائزين خلال شهر آب من العام الحالي.

وتدعم المؤسسة التركيز على المجتمعات المحلية، حيث “تتعرض التقارير المستقلة للخطر بسبب الضغوط المالية على وسائل الإعلام”.

وستختار ما يصل إلى خمسة شركاء سنويًا على أساس قوة التحقيق المقترح، والتنوع الجغرافي للمؤسسات الإخبارية.

ويضاف إليها تمثيل التنوع العرقي والإثني في فريق إعداد التقارير و/أو منطقة التغطية، كما ستنظر أيضًا في الحاجة إلى دعم خارجي لإكمال التقارير وسرد القصة الكاملة.

وستزود “FRONTLINE” الشركاء المحليين بما يلي:

  • الراتب السنوي لمعد التقرير، حيث تم تصميم الدعم المالي لدعم إنتاج تقارير متعمقة تستمر لأشهر، وتحرير الصحفي من صحافة “الموعد النهائي”.
  • موارد إعداد التقارير الإضافية اعتمادًا على احتياجات التحقيق، مع إمكانية توفير تمويل إضافي للبحث أو نفقات السفر أو النفقات الأخرى.
  • توجيهات تحريرية من صحفيي “FRONTLINE”، وتقديم المشورة لاختيار الشكل النهائي المناسب للقصة (فيديو أو صوت أو نص).
  • نصائح لتنمية الجمهور والمساعدة في وضع إستراتيجيات حول كيفية بناء مشاركة المجتمع مع المشروع وتوسيع مدى وصول تقارير الشريك داخل المجتمع المحلي.
  • دعم التدريب من خلال التعاون مع الشركاء لتصميم تدريب خاص للصحفيين المحليين في المجالات التي يمكن أن تساعد في جعل الصحافة الاستقصائية ورواية القصص مستدامة.

وتعتبر “PBS” منظمة غير ربحية، وهي شركة إذاعية أمريكية عامة، وتعد من أبرز مزودي البرامج التلفزيونية التعليمية لمحطات التلفزيون العامة في الولايات المتحدة.

وسلسلة “FRONTLINE” هي أحد البرامج الاستقصائية التي تنتجها “PBS”، وتقدم السلسلة أفلامًا وثائقية متعمقة حول مجموعة متنوعة من القصص والقضايا المحلية والدولية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة