fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

السودان تفتح مجالها الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (حساب نتنياهو في تويتر)

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (حساب نتنياهو في تويتر)

ع ع ع

أعلنت الحكومة السودانية السماح للطيران الإسرائيلي بعبور مجالها الجوي لأول مرة في التاريخ.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، في تقرير نشرته، أن الحكومة السودانية سمحت لشركة “لاتام” الأمريكية الجنوبية، التي تدير رحلات مباشرة بين أمريكا اللاتينية وإسرائيل، بعبور مجالها الجوي.

جاء التطور بعد اللقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ورئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، في 3 من شباط الماضي، في أوغندا.

وأكدت الصحيفة أن طيران شركة “لاتام” الذي يحلق من أمريكا اللاتينية باتجاه تل أبيب، سيبدأ اليوم، الثلاثاء 17 من آذار، مساره الجديد، الذي سيختصر وقت التحليق ساعتين.

وبحسب التقرير، فمن المقرر أن تتم الرحلات المباشرة، التي ستنفذها طائرات “Boeing 787 Dreamliner”، فوق أراضي الكاميرون وجمهورية إفريقيا الوسطى والسودان ومصر.

وكانت الصحيفة كشفت في شباط الماضي، أن طائرة إسرائيلية قامت برحلة مباشرة من مدينة كينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى إسرائيل في أثناء تحليقها فوق الأجواء السودانية.

وكانت الحكومة السودانية الانتقالية نفت، عبر الناطق الرسمي باسمها، وزير الثقافة والإعلام، فيصل محمد صالح، معرفة الحكومة السودانية باللقاء الذي جرى في أوغندا.

وفي وقت سابق قال نتنياهو، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، إنه اتفق مع البرهان على “إطلاق تعاون سيؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة