السلطات اليونانية تستخدم مراوح هوائية لمواجهة اللاجئين

قوات حرس الحدود اليونانية تشغل مراوح لزيادة فاعلية قنابل الغاز التي ترميها على اللاجئين (الأناضول)

camera iconقوات حرس الحدود اليونانية تشغل مراوح لزيادة فاعلية قنابل الغاز التي ترميها على اللاجئين (الأناضول)

tag icon ع ع ع

بدأت قوات حرس الحدود اليونانية بتشغيل مراوح هوائية لزيادة فاعلية القنابل الغازية التي تلقيها على اللاجئين المنتظرين على الحدود التركية- اليونانية.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية اليوم، الخميس 12 من آذار، أن القوات اليونانية لجأت إلى استخدام المراوح بعد تغيير الرياح وجهتها نحو الأراضي اليونانية، بعكس جهة تجمع اللاجئين.

وتشغّل القوات اليونانية المراوح الموجودة على مركبات عسكرية لتوجيه دخان القنابل نحو اللاجئين الموجودين في المنطقة المفتوحة بين الحدود التركية والحدود اليونانية.

قوات حرس الحدود اليونانية تشغل مراوح لزيادة فاعلية قنابل الغاز التي ترميها على اللاجئين (الأناضول)

قوات حرس الحدود اليونانية تشغل مراوح لزيادة فاعلية قنابل الغاز التي ترميها على اللاجئين (الأناضول)

 

وتستمر السلطات اليونانية بمواجهة اللاجئين على الحدود بالعنف، إذ أكد بيان صادر عن ولاية أدرنة التركية، في 4 من آذار الحالي، استهداف قوات الأمن اليونانية اللاجئين بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل غاز منتهية الصلاحية منذ عام 1978.

وقُتل ثلاثة لاجئين يحملون الجنسيات السورية والمغربية والباكستانية وأصيب أكثر من 2500 آخرين، جراء استهداف الشرطة اليونانية اللاجئين الموجودين في المنطقة الواقعة بين معبر “كاستينس” اليوناني ومعبر “بازار كولي” التركي، على الحدود التركية- اليونانية، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز والدخان.

اقرأ المزيد: خلال زيارة هيئة تركية.. مقتل لاجئ على الحدود التركية-اليونانية

وأظهرت صور التُقطت من على الحدود آثار ضرب القوات اليونانية للاجئين الذي يحاولون العبور إلى اليونان وتجريدهم من ثيابهم وأمتعتهم.

وبلغ مجموع اللاجئين الواصلين إلى الحدود اليونانية 142 ألفًا و175 لاجئًا، بحسب أحدث تصريح لوزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، حول أعداد اللاجئين المتجهين من تركيا إلى أوروبا.

وكانت السلطات التركية أعلنت فتح حدودها أمام اللاجئين الذين يريدون التوجه من الأراضي التركية إلى أوروبا، في 27 من شباط الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة