بعد رميها بالحجارة.. دورية أمريكية تعترض قوات روسية على طريق “M4”

camera iconدورية أمركية تمنع رتل عسكري روسي من العبور على طريق "M4" - 9 من آذار 2020 (نورث برس)

tag icon ع ع ع

أظهر تسجيل مصوّر قيام دورية أمريكية بمنع رتل عسكري روسي من المرور على الطريق الدولي “M4” باتجاه مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة.

وقال موقع “نورث برس” المتخصص بنقل أخبار المنطقة الشمالية الشرقية في سوريا والذي نشر التسجيل اليوم، الاثنين 9 من آذار، إن رتلًا روسيًا كبيرًا كان قادمًا من حلب على طريق “M4” توقف في بلدة تل تمر غربي مدينة الحسكة، بعد أن اعترضته دورية أمريكية وطلبت منه تغيير مساره.

وأضاف أن الرتل الروسي اضطر للتوقف إلى حين إجراء التنسيق بين القوتين، مشيرًا إلى أن الرتل سلك بعدها الطريق الحدودي الذي يمر من بلدة أبو راسين مرورًا بمدن الدرباسية وعامودا، وصولًا إلى القامشلي حيث القاعدة الرئيسة للقوات الروسية في المنطقة.

ويوم أمس، اعترض عناصر من قوات النظام السوري المدعوم من روسيا رتلًا عسكريًا تابعًا للجيش الأمريكي في قرية الكوزلية غرب بلدة تل تمر شمالي محافظة الحسكة، وهذه المرة الثانية خلال أقل من شهر.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الآليات العسكرية الأمريكية حاولت الدخول إلى القرية، إلا أن عناصر من “الجيش” وبعض الأهالي أجبروها على المغادرة.

وليست هذه المرة الأولى التي تشهد فيها مدينة الحسكة توترًا بين قوات النظام والدوريات الأمريكية، إذ شهدت، في 12 من شباط الماضي، اعتراض مجموعة من ميليشيا “الدفاع الوطني” الرديفة للنظام السوري، دورية أمريكية في ريف مدينة القامشلي التابع للمحافظة، الأمر الذي نجمت عنه اشتباكات، أسفرت عن مقتل شخص.

وقالت “سانا” حينها، إن القوات الأمريكية قتلت شخصًا وصفته بـ”المدني”، في قرية خربة عمو بالقامشلي، مضيفة أن الطائرات الأمريكية قصفت بعد ذلك القرية، إثر وقوع اشتباكات بين أهاليها والدورية الأمريكية.

ويشهد ريف الحسكة توترات بين القوات الأمريكية والشرطة العسكرية الروسية، تطور بعضها إلى قيام الطرفين باستعراض قدراتهما الجوية في المنطقة، وكان أحدثها في 4 من شباط الماضي.

وفي أكثر من مرة، منعت القوات الأمريكية الدوريات الروسية من الوصول إلى مناطق حقول النفط في الحسكة.

وبحسب “نورث برس” فإن هناك اتفاقًا بين القوات الروسية والأمريكية، يقضي بأن تسلك القوات الروسية الطرق الحدودية فقط، دون الانتشار والمرور على الطرق الرئيسة المؤدية إلى داخل المناطق بريفي القامشلي والحسكة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة