انخفاض عدد السياح الروس في تركيا نتيجة التوتر مع موسكو

camera iconسياح روس في تركيا - من الإنترنت

tag icon ع ع ع

ذكرت رئيسة مشغلي الرحلات السياحية الروسية (ATOR)، مايا لوميزديه، أن هناك انخفاضًا في أعدد الراغبين بقضاء جولاتهم السياحية داخل تركيا على خلفية التوتر بين البلدين.

وقالت رئيسة مشغلي الرحلات السياحية، خلال حديثها مع مجموعة من الصحفيين، “نشهد انخفاضًا في الطلب على رحلات تركيا بعد أن شهدت طلبًا حادًا في الفترة الماضية”، بحسب ما نقلته وكالة “Sputnik” الروسية.

وأضافت لوميزديه أن العديد من الراغبين بالسفر مترددون في اتخاذ قرارهم، يتساءلون حول إمكانية السفر إلى تركيا وإذا كانت آمنة، وهل يمكن إلغاء الرحلة في اللحظات الأخيرة.

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين (newsit)

ويتصدر السياح الروس المرتبة الأولى في قائمة السياح الأجانب الذي زاروا تركيا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019، إذ تشكل نسبتهم 15.28% من مجموع السياح، بحسب ما ذكرته وكالة “الأناضول“.

وتوقع رئيس جمعية وكالات السفر التركية (TÜRSAB) أن يتجاوز عدد السياح القادمين من روسيا في العام الحالي، سبعة ملايين سائح.

ويفضل السائحون الروس زيارة المناطق الساحلية في جنوبي تركيا، كولاية أنطاليا.

وتشهد العلاقات التركية- الروسية توترًا بدأ عقب قصف قوات النظام السوري مرتين نقاط المراقبة التركية داخل إدلب في 3 و10 من شباط الحالي.

وتزامن قصف النقاط التركية مع قضم قوات النظام السوري مساحات واسعة من إدلب.

واتهمت تركيا روسيا بعدم الوفاء بالتزاماتها في إدلب، لكن المتحدث باسم الرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، أكد أن روسيا تفي بالتزاماتها في إدلب، لكن من أسماهم “الإرهابيين” يهاجمون مواقع النظام السوري وقاعدة حميميم.

ولم يستطع الأتراك والروس التوصل إلى اتفاق خلال اجتماعين عقدهما الطرفان على مستوى وزارتي خارجية البلدين في شباط الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة