أسعار اللحوم تقفز في السويداء.. وتيرة الاحتجاجات تتراجع

camera iconأحد الأسواق في محافظة السويداء- صفحة السويداء 24 على "فيس بوك"

tag icon ع ع ع

شهدت أسعار اللحوم في مدينة السويداء ارتفاعًا كبيرًا خلال الأسبوع الحالي، وزادت وسطيًا بنسبة 70% مقارنة بسعرها الأسبوع الماضي، في ظل تراجع وتيرة الاحتجاجات الشعبية.

وقالت مراسلة عنب بلدي في السويداء، إن سعر كيلو لحم الغنم وصل اليوم، الأربعاء 29 من كانون الثاني، إلى 12 ألف ليرة سورية، بعد أن كان سعره الأسبوع الماضي سبعة آلاف ليرة.

وارتفع سعر كيلو لحم العجل من 5500 ليرة سورية إلى سبعة آلاف ليرة، أما كيلو لحم الفروج فوصل سعره إلى 1300 ليرة، بعد أن كان 800 ليرة.

وتزامن ارتفاع أسعار اللحوم مع تراجع خدمي في المدينة، خاصة فيما يخص المواد الغذائية والاستهلاكية والمحروقات، وفق ما رصدته صفحات محلية.

الخبز والغاز

نقلت صفحة “السويداء 24” على “فيس بوك“، اليوم الأربعاء، شكاوى أحد المواطنين في مدينة صلخد جنوبي محافظة السويداء، من “رداءة” الخبز الصادر عن “فرن صلخد الآلي”.

وعلّق أحد المتابعين، أن الخبز الذي ينتجه “فرن صلخد” لا يصلح للاستهلاك البشري، وهو أقرب ليكون “علفًا للحيوانات”.

وأضافت الصفحة أنها رصدت عشرات الشكاوى التي طالت معظم أفران المحافظة، وطالبت الرقابة والجهات المعنية بمتابعة أمور الأفران، والسعي وراء إنتاج خبز جيد المواصفات.

كما عرضت الصفحة المحلية مقطعًا مصورًا، يظهر جرة غاز ممتلئة بالمياه عوضًا عن الغاز، وقالت إن هذا المقطع المصور وثقه أحد المواطنين وأرفقه بشكوى، أمس.

الاحتجاجات مستمرة.. بوتيرة أقل

نظم أهالي مدينة السويداء أمس، الثلاثاء 28 من كانون الثاني، وقفة احتجاجية ضد الواقع المعيشي والاقتصادي، تحت شعار “بدنا نعيش”، وذلك استمرارًا للاحتجاجات التي انطلقت منذ 14 من كانون الثاني الحالي.

ونقلت صفحة “السويداء 24” على “فيس بوك”، أن المحتجين نظموا وقفة احتجاجية “سلمية” أمام مبنى المحافظة، ورفعوا لافتات تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية، ومحاربة “الفاسدين” في الحكومة.

ورصدت عنب بلدي تراجعًا في وتيرة الاحتجاجات التي تنقل صورها صفحات ووسائل إعلام محلية، بينما أكدت مراسلة عنب بلدي خروجها بشكل متكرر في المحافظة.

وكان شعار “الشعب السوري واحد” من أكثر الشعارات التي رددها المتظاهرون خلال الأيام الأولى للمظاهرات، بعد أن باتت الأوضاع الاقتصادية متدهورة في معظم الأراضي السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة