“لجنة الحج العليا” تحدد موعد التسجيل الأولي للحجاج السوريين

camera iconتوافد الحجاج السوريين إلى منى لقضاء يوم التروية- 9 من آب 2019 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

عدلت لجنة الحج السورية العليا التابعة للائتلاف السوري المعارض موعد التسجيل الأولي لموسم حج 2020، لمواطني الجمهورية العربية السورية.

وحددت اللجنة اليوم الأول للتسجيل في 7 من كانون الثاني المقبل، وينتهي في 13 من شباط 2020، وستصدر اللجنة الشروط والتعليمات في وقت لاحق لم تحدده، حسب ما نشرته عبر “فيس بوك” اليوم، الأحد 29 من كانون الأول.

وأصدرت اللجنة قائمة بعناوين وأرقام مكاتبها المنتشرة في الداخل السوري (إدلب، معبر باب الهوى، اعزاز، باب السلامة، كراج سجو)، وخارجها، في لبنان والأردن والعراق وقطر والسعودية ومصر وتركيا والإمارات والكويت.

وأظهر منشور اللجنة في 25 من كانون الأول الحالي، تواريخ الأنشطة الرئيسية لأعمالها وفقًا لخطة الزمنية، لكنها عدلت مدة فترة التسجيل الأولي الذي ينتهي في 10 من شباط حسب البيان السابق، لتمدده إلى 13 من شباط 2020.

توزيع الأنشطة للجنة االحج العليا - 25 من كانون الأول 2019 (لجنة الحج فيس بوك)

توزيع الأنشطة للجنة االحج العليا- 25 من كانون الأول 2019 (لجنة الحج فيس بوك)

وكانت اللجنة وقعت اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج السوريين لموسم حج 2020، مع نائب وزير الحج والعمرة السعودي، عبد الفتاح بن سليمان مشاط، بعد دعوة وجهتها وزارة الحج والعمرة في السعودية إلى “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوري”.

وحددت وزارة الحج والعمرة السعودية عدد الحجاج السوريين العام المقبل بـ 22 ألفًا و500 حاج سوري، وقدمت لجنة الحج طلبًا لزيادة الأعداد، ووعد الجانب السعودي بدراسته، بحسب بيان اللجنة.

ووقعت اللجنة مع وزارة الحج السعودية عقود الحجاج السوريين للموسم 2019، في شباط الماضي، بزيادة 3500 حاج عن العام 2018 الذي كان عددهم فيه 19 ألف حاج.

وتدير لجنة الحج ملف الحج منذ أيار 2013، بعد سحبه من النظام السوري وتسليمه للائتلاف من قبل السعودية، عبر مكاتب في سوريا وتركيا والأردن والإمارات والكويت وقطر ولبنان ومصر.

عناوين مكاتب لجنة الحج السورية العليا -29 كانون الأول 2019 (حساب اللجنة على تلجرام)

عناوين مكاتب لجنة الحج السورية العليا -29 كانون الأول 2019 (حساب اللجنة على تلجرام)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة