“لجنة الحج العليا” توقّع اتفاقية موسم 2020 مع السعودية

توقيع اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج السوريين بين الائتلاف ووزارة الحج السعودية -25 كانون الأول 2019 (اللجنة السورية العليا للحج)

camera iconتوقيع اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج السوريين بين الائتلاف ووزارة الحج السعودية -25 كانون الأول 2019 (اللجنة السورية العليا للحج)

tag icon ع ع ع

وقّعت لجنة الحج العليا السورية التابعة للائتلاف السوري المعارض اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج السوريين لموسم حج 2020، مع نائب وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط.

وقالت اللجنة، عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 25 من كانون الأول، إنها وقعت الاتفاقية بعد دعوة وجهتها وزارة الحج والعمرة في السعودية إلى “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”.

وحددت وزارة الحج والعمرة السعودية عدد الحجاج السوريين العام المقبل بـ22 ألفًا و500 حاج سوري، وقدمت لجنة الحج طلبًا لزيادة الأعداد، ووعد الجانب السعودي بدراسته، بحسب بيان اللجنة.

حجاج سوريون في مطار غازي عنتاب - تركيا 2018 (صفحة اللجنة السورية العليا للحج)

وكانت اللجنة وقعت مع وزارة الحج السعودية عقود الحجاج السوريين للموسم 2019، في شباط الماضي، بزيادة 3500 حاج عن العام 2018 الذي كان عددهم فيه 19 ألف حاج.

وكانت اللجنة أعلنت فتح باب التسجيل للعام 2019، في 13 من شباط الماضي، بعد توقيع رئيس الائتلاف ورئيس لجنة الحج، عبد الرحمن مصطفى، اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج السوريين مع نائب وزير الحج والعمرة السعودي.

وتدير لجنة الحج ملف الحج منذ أيار 2013، بعد سحبه من النظام السوري وتسليمه للائتلاف من قبل السعودية، عبر مكاتب في سوريا وتركيا والأردن والإمارات والكويت وقطر ولبنان ومصر.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة