fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا ترفض عودة السوريين المتأخرين بعد إجازة عيد الفطر

سوريون مقيمون في تركيا أثناء زيارتهم شمال حلب عبر معبر باب السلامة – 20 من أيار 2018 – (عنب بلدي)

ع ع ع

رفض الجانب التركي الطلب المقدم من معبر “باب السلامة” في ريف حلب الشمالي مع تركيا، لعودة السوريين المتأخرين عن زيارات عيد الفطر.

وفي بيان للمعبر نشره عبر “فيس بوك” اليوم، الخميس 12 من كانون الأول، قال فيه، “بعد الطلب من الجانب التركي للسماح للمتأخرين بزيارات عيد الفطر بسبب ظروفهم وعدم قدرتهم على الوصول إلى المعبر، أُعلمنا بأنه لم تتم الموافقة على ذلك من قبل أنقرة”.

وبدأ سوريون يحملون بطاقة الحماية المؤقتة في تركيا (كيملك) بدخول سوريا  لقضاء عطلة عيد الفطر في سوريا، في 17 من أيار الماضي، في حين كان آخر يوم للموعد المحدد للعودة في 1 من تشرين الثاني الماضي، ثم مُددت المهلة حتى 30 من الشهر ذاته.

وتفتح تركيا المعابر في عيدي الفطر والأضحى من كل عام، أمام السوريين المقيمين في تركيا.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و644 ألفًا و342 سوريًا، يحملون بطاقات الحماية المؤقتة، بحسب وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو.

وتمنع تركيا عودة السوريين من إجازات عيدي الفطر والأضحى للأشخاص الموجودة أسماؤهم تحت رمز “V87″، وهو إجراء بسبب مخالفات قانونية كالعمل دون إذن، بحسب بيان المعبر.

وطلبت إدارة المعبر ممن لم يُسمح لهم بالدخول بسبب الإجراء، باستثناء من أُلغيت قيوده، إرسال صورة لبطاقة الحماية المؤقتة لإدارة المعبر، لرفعها للسلطات التركية والحصول على الموافقات للدخول إلى تركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة