fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أليسون بيكر يدوّن اسمه على أول جائزة “كأس ياشين” لأفضل حارس

حارس المنتخب البرازيلي ونادي ليفربول الإنجليزي، أليسون بيكر يحصل على جائزة "كأس ياشين" (فرانس فوتبول)

حارس المنتخب البرازيلي ونادي ليفربول الإنجليزي، أليسون بيكر يحصل على جائزة "كأس ياشين" (فرانس فوتبول)

ع ع ع

دوّن حارس نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب البرازيلي أليسون بيكر اسمه على أول جائزة “كأس ياشين” التي تقدم لأفضل حارس مرمى في العالم.

وفي الاحتفالية التي أجرتها مجلة “فرانس فوتبول” التي تقدم جائزة “الكرة الذهبية” (البالون دور) أمس، الاثنين 2 من كانون الأول، حصل بيكر على جائزة “كأس ياشين” من “فرانس فوتبول” التي أطلقتها العام الحالي.

وفاز بيكر بالجائزة بتصويت نفس هيئة المحلفين التي تصوت لصالح جائزة “الكرة الذهبية”.

وأطلقت “فرانس فوتبول” جائزة “كأس ياشين”، في أيلول الماضي،  بعد إطلاق جائزتي “الكرة الذهبية” للسيدات وجائزة “كوبا” التي تعطى لأفضل لاعب شاب تحت سن 21.

وأطلقت المجلة اسم “كأس ياشين” على الجائزة الجديدة، تيمنًا باسم حارس المرمى الشهير، ليف إيفانوفيتش ياشين، وهو الحارس الوحيد الذي حمل جائزة “الكرة الذهبية” عام 1963.

‏وتوفي ياشين عام 1990 عن عمر ناهز 60 عامًا، بعد مسيرة طويلة تفوق فيها على أشهر حراس المرمى حول العالم، ومنهم غوردن بانكس، وبيتر شيلتون، وبيتر شمايكل.

وفاز النجم الأرجنتيني لاعب نادي برشلونة بجائزة “الكرة الذهبية” للمرة السادسة في تاريخه متفوقًا على كل من الهولندي فيرجل فان دايك والبرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني.

كما حمل النجم الهولندي الشاب مدافع المنتخب الهولندي ونادي يوفنتوس الإيطالي جائزة “كوبا” كأفضل لاعب شاب في العالم.

وحصد بيكر عن الموسم الماضي، بعد فوزه ببطولتي كوبا أمريكا ودوري أبطال أوروبا، ثلاثة قفازات ذهبية في ثلاث بطولات مختلفة في موسم واحد، كأول حارس مرمى يحقق هذا الإنجاز.

كما تُوّج بجائزة أفضل حارس في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمير ليغ) بعد أن حافظ على نظافة شباكه (كلين شيت) في الموسم الحالي في 21 مباراة من أصل 38، وتلقت شباكه 19 هدفًا في 3420 دقيقة لعب.

واختير الحارس البرازيلي كأفضل حارس في دوري أبطال أوروبا محققًا 6 “كلين شيت” من أصل 13 مباراة لعبها وتلقت شباكه 11 هدفًا.

ولكن على الرغم من ذلك فشل بيكر بالتتويج مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي لصالح نادي مدينة مانشستر الثاني (مانشستر سيتي)، وحقق دوري أبطال أوروبا مع فريقه بعد أن فاز في المواجهة النهائية على نادي توتنهام.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة