fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تفتح قريبًا المعابر الحدودية مع شمال شرقي سوريا

الجانب التركي من معبر "أقجة قلعة" (الأناضول)

ع ع ع

أعلن والي شانلي أورفا التركية، عبد الله أران، أن المعابر الحدودية التركية المتصلة مع سوريا في مناطق عملية “نبع السلام” ستفتح قريبًا.

وقال الوالي، خلال تصريح صحفي أمس، الثلاثاء 26 من تشرين الثاني، إن “تركيا تبذل الجهود لتأمين عودة الحياة إلى طبيعتها في مناطق نبع السلام، وستفتح المعابر الجمركية في منطقتي أقجة قلعة ورأس العين“.

وأكد أران أن تركيا تبذل جهودًا لسد الاحتياجات الأساسية لسكان المنطقة التي تزداد مع مرور الأيام، وتسعى لتقديم الخدمات للسكان هناك، بحسب ما نقله موقع “Şanli urfa olay“.

وأوضح الوالي أن المعبر جاهز تمامًا من الطرف التركي، بعد اجراء عمليات إعادة التأهيل ويتم العمل حاليًا على تأهيل المعبر من الطرف السوري، وتدريب فرق ستدير الجانب السوري.

وأعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، أمس الثلاثاء 26 من تشرين الثاني، عن عودة نحو 370 ألف سوري من تركيا إلى الشمال السوري.

واعتبر أقطاي، خلال كلمة له في المنتدى الدولي حول الهجرة، أن “المناطق الآمنة المُنشأة بعد عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون أصبحت قابلة للسكن”.

ودعا نائب الرئيس التركي “جميع الجهات التي تريد السلام في سوريا” إلى التعاون في إنشاء “المنطقة الآمنة” التي تنوي تركيا إنشاءها في الشمال السوري.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت عن بدء عمليتها العسكرية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا، في 9 من تشرين الأول الماضي، بالتعاون مع “الجيش الوطني” السوري التابع للحكومة السورية المؤقتة، وقالت إنها تهدف إلى إقامة “منطقة آمنة” شرق الفرات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة