ست مباريات تحدد مصير برشلونة الإسباني

مهاجمو نادي برشلونة الإسباني يحتفلون بهدف (تويتر برشلونة)

camera iconمهاجمو نادي برشلونة الإسباني يحتفلون بهدف (تويتر)

tag icon ع ع ع

يلتقي فريق برشلونة الإسباني غدًا، الأربعاء 27 من تشرين الثاني، فريق بروسيا دورتموند الألماني، في الجولة الخامسة من دوري المجموعات، في دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر مباراة الغد الأولى من ست مباريات تحدد شكل برشلونة لهذا الموسم، ويتطلع برشلونة إلى إلحاق الهزيمة بالفريق الألماني، وضمان تأهله إلى الدور الثاني من دوري الأبطال دون الدخول في حسابات معقدة.

ويحتل برشلونة المركز الأول في مجموعته بثماني نقاط، يليه بروسيا دورتموند الألماني بسبع نقاط، وإنتر ميلان الإيطالي بأربع نقاط في المركز الثالث، وأخيرًا سلافيا براغ التشيكي بنقطتين فقط.

وفي حال خسر برشلونة مباراة الغد، مع فوز إنتر ميلان على سلافيا براغ، سيخوض برشلونة صراعًا لخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

ويسعى برشلونة غدًا للحفاظ على رقمه القياسي بعدم الخسارة على أرضه في دوري أبطال أوروبا منذ دوري نصف النهائي في موسم 2012- 2013، عندما خسر أمام بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف لصفر.

ومنذ ذلك الحين خاض برشلونة 34 مباراة على أرضه، انتصر في 30 منها، وتعادل في أربع مباريات، بحسب صحيفة “SPORT” الكتالونية اليوم، الثلاثاء 26 من تشرين الثاني.

خمس مباريات نارية

يلتقي برشلونة في أولى مبارياته الخمس المقبلة فريق أتلتيكو مدريد، في 1 من كانون الأول المقبل، على ملعب “ميترو بوليتانو”، معقل أتلتيكو.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع بـ 25 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن المتصدر برشلونة، ووصيفه بفارق الأهداف، ريال مدريد.

و في ثاني المباريات، يحل ريال مايوركا ضيفًا على برشلونة في 7 من كانون الأول المقبل، ويحتل ريال مايوركا المركز 17 على سلم ترتيب الدوري الإسباني بـ 14 نقطة، وهو الفريق الوحيد الذي ألحق الهزيمة بريال مدريد الإسباني هذا الموسم.

ويعود برشلونة في المباراة الثالثة لملاقاة إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، في 10 من كانون الأول على ملعب الأخير، وستحدد ظروف هذه المباراة، نتيجة مباراة الغد، التي ستجمع برشلونة وبروسيا دورتموند.

ويشهد 12 من كانون الأول، مباراة برشلونة وريال سوسيداد، الذي يقدم مستويات مرتفعة هذا الموسم، ويحتل المركز السادس بـ23 نقطة، وبفارق الأهداف عن الخامس، أتلتيكو بلباو، وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الرابع، أتلتيكو مدريد.

ويختتم برشلونة المباريات بلقاء “الكلاسيكو”، مع ريال مدريد، في مباراة نارية على أرض ملعب “الكامب نو”، في مباراة تم تأجيلها على خلفية المظاهرات التي شهدتها مدينة برشلونة، في شهر تشرين الأول الماضي.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني حتى الآن بـ28 نقطة، وبفارق الأهداف عن ريال مدريد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة