ضحايا بتفجير مفخخة في بلدة سلوك بريف الرقة

camera iconمركز بلدة سلوك بريف الرقة (عين المدينة)

tag icon ع ع ع

قتل وأصيب مدنيون جراء انفجار سيارة مفخخة في بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي، لتكون المفخخة الثالثة منذ سيطرة “الجيش الوطني” السوري على المنطقة، منتصف الشهر الماضي.

وقالت صفحات إخبارية محلية على “فيس بوك”، منها “الرقة تذبح بصمت“، اليوم، الأحد 10 من تشرين الثاني، إن التفجير وقع في الشارع الرئيسي لبلدة سلوك، وخلف خمسة قتلى وأكثر من 15 مصابًا، بينهم حالات حرجة، كحصيلة أولية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الساعة، فيما تواصل الجهات الأمنية تفقّد المكان، دون اتهام أي جهة بالوقوف وراء الحادثة.

التفجير هو الثالث الذي تشهده بلدة سلوك بريف الرقة منذ سيطرة “الجيش الوطني” عليها ضمن العملية العسكرية التركية في منتصف تشرين الأول الماضي، إذ أسفر التفجيرين السابقين عن مقتل عدد من المدنيين وإصابة آخرين حينها.

وتزايدت وتيرة الانفجارات في شمال شرقي سوريا، منذ الاتفاق الروسي- التركي، في 22 من تشرين الأول الحالي، الذي أعقب العملية التركية، والذي قضى بوقف إطلاق النار وانسحاب “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، دون معرفة الجهة التي تقف وراء هذه العمليات في الغالب.

وشهدت بلدة تل أبيض القريبة من بلدة سلوك، مطلع الشهر الحالي، انفجار سيارة مفخخة في المدينة وأسفر عن مقتل 13 مدنيًا وأصابة أكثر من 30 آخرين.

وسبقه تفجير آخر في 24 من تشرين الأول الماضي بسيارة مفخخة انفجرت بالقرب من الفرن الآلي وسط المدينة، ما أسفر عن أربع إصابات في صفوف المدنيين.

وتبادلت وزارة الدفاع التركية و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) الاتهامات بشأن تفجير السيارة المفخخة في مدينة تل أبيض، وقال الوزارة حينها في بيان على موقعها الرسمي “ندين بشدة الهجوم اللاإنساني الذي يقوم به إرهابيو (حزب العمال الكردستاني/ قوات حماية الشعب الكردية) الذين ارتكبوا هجومًا بالقنابل على المدنيين الأبرياء في تل أبيض”.

بينما قال مدير المكتب الإعلامي، لـ “قسد”، مصطفى بالي، عبر “تويتر“، إن “المفخخة التي انفجرت في مدينة تل أبيض هي جزء من مخططات تركيا الممنهجة لإفراغ المدن، و إجبار الناس على الهروب و إحداث التغيير الديموغرافي”.

وتتزامن تلك التفجيرات مع معارك عنيفة يخوضها “الجيش الوطني” بدعم تركي ضد قوات “قسد” في محور تل تمر بريف الحسكة، إضافة لمعارك بين القوات التركية وقوات النظام السوري في المنطقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة