fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“IOS 13”.. التحديث الثوري

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

النظام الأحدث لتشغيل هواتف “آبل” المحمولة صار متاحًا بشكل رسمي الآن لهواتف آيفون وأجهزة الآيباد، وقد بدأ مستخدمو هواتف “آبل” بتلقي إشعار التحديث بشكل متدرج، بحسب الدولة، ويعتبر النظام تطويرًا لخلفه “IOS 12”.

يحتوي النظام على كثير من التحسينات والتحديثات في التصميم والعرض، والتطبيقات المستخدمة بشكل يومي، ويصل عدد التحسينات إلى أكثر من 200 ميزة جديدة، ما جعل المستخدمين يطلقون عليه “النظام الثوري”.

أهم مميزات “IOS 13”

الوضع الداكن

أبرز الإضافات الجديدة التي ينتظرها المستخدمون، فعند تفعيل الوضع الداكن تتحول خلفية الشاشة والأيقونات والنوافذ الداخلية للتطبيقات إلى نمط معتم، ما يمكن العين من تمييز الأيقونات والعناصر بشكل مريح، كما أنه يضيف مظهرًا جذابًا لشاشة الهاتف بشكل عام.

يمكن التبديل بين الوضع العادي والداكن من خلال الإعدادات بشكل يدوي أو بشكل أوتوماتيكي في ساعات محددة تضبط مسبقًا.

siri

تضمنت تحديثات المساعد الصوتي “siri” تغييرًا في الصوت، فصار يستخدم صوتًا أُنشئ بواسطة برنامج يدعى “Neural TTS”، كبديل عن مقاطع من الأصوات البشرية التي كانت مستخدمة سابقًا.

الأداء

احتوى النظام على تحسينات واضحة تؤثر إيجابًا على أداء الجهاز خلال عمل التطبيقات، وتقول “آبل” إن التطبيقات على “IOS 13” تعمل بسرعة الضعف من “IOS 12”.

كما أدخلت الشركة تحسينات على تقنية “face ID”، التي تتيح فك قفل الهاتف عن طريق التعرف إلى الوجه، وأصبح القفل يفتح بسرعة أكبر بنسبة 30%، وأصبح استهلاك البطارية أكثر توفيرًا.

 memoji

أضاف التحديث خيار تصميم رسوم الإيموجي التعبيرية المستخدمة في برامج المراسلات النصية، وعند تصميم رمز جديد للإيموجي يحفظ بشكل دائم وتلقائي في لوحة المفاتيح لاستخدامها مرة أخرى، كما يمكن تخصيص رمز إيموجي معين لكل جهة اتصال في الهاتف.

احتوى التحديث الجديد على تحسينات في الخرائط والكاميرا وتعديل الصور والفيديو أيضًا، وشملت التحديثات أغلب تطبيقات “آيفون” الأساسية، ولاقى المستخدمون ارتياحًا بعد تجربة النظام.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة