رونالدو يدوّن اسمه بين هدافي كرة القدم التاريخيين

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحتفل بهدف مع منتخب بلاده (EPA)

camera iconالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحتفل بهدف مع منتخب بلاده (EPA)

tag icon ع ع ع

دخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس، قائمة أفضل هدافي كرة القدم عبر التاريخ، بعد أن تمكن من تسجيل هدفه رقم 700 في مسيرته.

وسجل الدون هدفه رقم 700 خلال مباراة منتخب بلاده البرتغال أمام مضيفه الأوكراني، التي انتهت بهزيمة البرتغال بهدفين لهدف ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

وتحتل البرتغال وصافة ترتيب مجموعتها برصيد 11 نقطة، خلف أوكرانيا المتصدرة بـ 19 نقطة، وضمنت التأهل رسميًا إلى المسابقة.

هدف رونالدو هو الهدف رقم 95 مع منتخب بلاده، وهو ثاني أكثر الهدافين تسجيلًا مع المنتخبات الوطنية خلف أسطورة المنتخب الإيراني علي دائي، الذي سجل 109 أهداف مع منتخب بلاده.

رونالدو هو رابع الهدافين تسجيلًا في تاريخ كرة القدم خلف كل من النمساوي جوزيف بيكان الذي سجل 805 أهداف خلال مشواره الكروي، وأسطورة الكرة البرازيلية روماريو الذي سجل 772 هدفًا، ومواطنه بيليه الذي سجل 767 هدفًا.

وتوزعت أهداف كريستيانو رونالدو الـ 700 على كل من 95 هدفًا لمصلحة منتخب بلاده، و450 هدفًا لمصلحة نادي ريال مدريد الإسباني، و118 هدفًا لمصلحة نادي مانشستر يونايتد، و32 لمصلحة نادي يوفنتوس.

ونشر النجم البرتغالي، عبر حسابه في “فيس بوك”، فيديو يتضمن مجموعة من أهدافه، وكتب “فخور لتسجيل هدفي الـ 700 في حياتي المهنية، أود أن أشارك كل الذين ساعدوني في تحقيق هذه العلامة”.

وأضاف، “اليوم لم نحصل على النتيجة التي نريدها، ولكن معًا سنتأهل”.

وتربع رونالدو على عرش هدافي تصفيات بطولة أمم أوروبا، بعد أن رفع رصيده إلى 26 هدفًا، محطمًا رقم الإيرلندي روبي كين صاحب الـ 23 هدفًا.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة