السويداء.. النظام يفرج عن الناشط مهند شهاب الدين بضغط من “رجال الكرامة”

الناشط مهند شهاب الدين بعد وصوله إلى منزل قائد حركة رجال الكرامة - 7 من تشرين الأول 2019 (السويداء 24)

camera iconالناشط مهند شهاب الدين بعد وصوله إلى منزل قائد حركة رجال الكرامة - 7 من تشرين الأول 2019 (السويداء 24)

tag icon ع ع ع

أفرج فرع “الأمن العسكري” التابع للنظام السوري في محافظة السويداء عن الناشط مهند شهاب الدين، بضغط من “حركة رجال الكرامة” بعد أربعة أشهر من اعتقاله من أمام مكان عمله.

وأفاد مراسل عنب بلدي في السويداء اليوم، الثلاثاء 8 من تشرين الأول، أن “الأمن العسكري” أفرج عن مهند شهاب الدين، مساء أمس الاثنين، واستُقبل في منزل قائد “حركة رجال الكرامة”، أبو حسن يحيى الحجار، في قرية شنيرة جنوبي السويداء.

وقال المراسل إن الإفراج عن مهند شهاب الدين، جاء بعد تدخل “حركة رجال الكرامة” في الموضوع، وضغطها في اليومين الماضيين على فرع “الأمن العسكري” للإفراج عنه.

وكان مسلحون يتبعون لفرع “الأمن العسكري” في السويداء أقدموا، في 17 من حزيران الماضي، على خطف مهند شهاب الدين من أمام مكان عمله قرب مقام “عين الزمان”.

وعقب حادثة الخطف شهدت مدينة السويداء استنفارًا من قبل الفصائل المحلية ومن جانب الأفرع الأمنية الموجودة في المنطقة، تبعها إطلاق رصاص في محيط فرع المخابرات، دون وقوع أي أضرار.

تفاصيل الإفراج

وفي تفاصيل الإفراج عن مهند شهاب الدين قال مصدر مطلع لعنب بلدي إن عائلة شهاب الدين قدمت، أول من أمس الأحد، إلى منزل قائد حركة “رجال الكرامة”، أبو حسن الحجار، وطلبت منه التدخل للإفراج عن ابنها، ولا سيما أن الحجار تلقى عدة وعود في الأشهر الماضية بشأن الإفراج عن الناشط، إلا أن “الأمن العسكري” لم يفِ بها.

وأضاف المصدر أن الحجار طلب من بعض مجموعات وبيارق “الحركة” التحرك باتجاه الأمن العسكري، وهو الأمر الذي جرى وتم تطويق الأمن العسكري من جبهة الطريق العام بشكل كامل.

وفيما بعد دخل القيادي في “الحركة”، مزيد خداج (أبو دياب) برفقة شقيق مهند شهاب الدين إلى بناء “الأمن العسكري”، وهدد القيادي بتصعيد التوتر في حال لم يتم الإفراج عن الناشط، وهي رسالة تم إيصالها إلى رئيس الفرع، العميد أيمن.

وبحسب المصدر وعد ئيس فرع “الأمن العسكري” بحل قضية مهند شهاب الدين بشكل فوري، وهو الأمر الذي تم تنفيذه، مساء أمس الاثنين.

ويعرف الناشط مهند شهاب الدين بمواقفه المناهضة للنظام السوري، وهو ما تظهره صفحته الشخصية عبر “فيس بوك”، إذ يهاجم ممارسات النظام وانتهاكاته في سوريا على العلن.

وتعيش محافظة السويداء حالة من الفوضى الأمنية منذ العام الماضي، وتزايدت خلال الفترة الأخيرة، وسط عجز أمني عن مواجهتها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة