fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

التعليم العالي ترفض تعليق العمل ببرنامج الإعلام في التعليم المفتوح

مبنى كلية الإعلام بجامعة دمشق 2015 (عنب بلدي)

ع ع ع

رفضت وزارة التعليم العالي في حكومة النظام السوري تعليق العمل ببرنامج الإعلام للتعليم المفتوح، بعد مقترح تقدمت به الكلية.

وقالت نائبة رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح، صفاء أوتاني اليوم، الخميس 3 من تشرين الأول، لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام، إن الوزارة طلبت من كلية الإعلام تحديد احتياجاتها من أعداد الطلاب الممكن استيعابهم في برنامج التعليم المفتوح لهذا العام.

وكان مجلس كلية الإعلام قدم مقترحًا لمجلس التعليم العالي المفتوح، بتعليق التسجيل في برنامج الإعلام للتعليم المفتوح لمدة عام واحد.

وقالت نائبة عميد كلية الإعلام للشؤون العلمية في جامعة دمشق، نهلى العيسى، في 2 من أيلول الماضي، إن سوق العمل الإعلامي “شبه مغلقة”، مؤكدة وجود محاولات لتقليل أعداد الخريجين.

بدوره، قال عميد كلية الإعلام، محمد العمر، لـ “الوطن”، إن مجلس التعليم العالي وجه كتابًا إلى جامعة دمشق بعدم الموافقة على تعليق برنامج الإعلام.

وأوضح أن الكلية حددت 500 مقعد لقبول الطلاب المسجلين على برنامج المفتوح، أي أقل بـ 700 طالب عن معدل قبول العام الماضي.

وأشار العمر إلى أن الكلية قدمت مقترحًا لمجلس التعليم العالي، برفع معدل القبول لطلاب الإعلام ضمن برنامج التعليم المفتوح، بالنسبة للغتين العربية والإنجليزية في الشهادة الثانوية، إلى 70% و60% على التوالي.

ويصل عدد الطلاب المسجلين في برنامج الإعلام بالتعليم المفتوح، منذ عام 2011، إلى ثمانية آلاف طالب تخرج 25% منهم فقط، وفق أوتاني.

ويقتصر تعليم الإعلام في مناطق سيطرة النظام على جامعة دمشق، التي توفر إلى جانب البرنامج الأساسي لكلية الإعلام، برنامجين في كل من التعليم المفتوح والتعليم الافتراضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة