fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كوتينيو يظهر معدنه مع بايرن ميونخ.. هل يبقى؟

الدولي البرازيلي فيلبي كوتينيو في تدريبات مع بايرن ميونخ (AP)

الدولي البرازيلي فيلبي كوتينيو في تدريبات مع بايرن ميونخ (AP)

ع ع ع

ظهر البرازيلي فيليبي كوتينيو مع بايرن ميونخ بصورة مغايرة للصورة التي ظهر فيها مع برشلونة منذ انضمامه إليه في كانون الثاني من عام 2018.

وانتقل كوتينيو، الصيف الماضي، إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة، مقابل 8.5 مليون يورو، مع وجود بند في العقد بين الطرفين يسمح للنادي البافاري بالحصول على خدمات كوتينيو مقابل 120 مليون يورو.

وتعكس عملية الإعارة بين الناديين الحالة التي وصل إليها اللاعب مع برشلونة، وسط مطالب من الجمهور برحيل اللاعب الذي انتقل من ليفربول إلى برشلونة بصفقة بلغت قيمتها 160 مليون يورو.

فشل كوتينيو بالظهور مع برشلونة كما ظهر مع نادي ليفربول الإنجليزي في الدوري الإنجليزي، ليخرج من حسابات المدير الفني لنادي برشلونة، إرنستو فالفيردي، وكذلك من حسابات الجماهير التي أطلقت صافرات الاستهجان على اللاعب أكثر من مرة.

انطلاقة كوتينيو مع بايرن ميونخ كانت أكثر من جيدة بالنسبة للاعب انتقل لفريق جديد ودوري جديد، إذ لعب مع بايرن ميونخ خمسة لقاءات بالدوري الألماني (بونديزليغا) سجل فيها هدفين ومرر فيها تمريرتين حاسمتين ترجمت لأهداف، ولعب مع الفريق في دوري الأبطال مباراتين مرر فيهما تمريرة حاسمة.

بالمقابل أنهى كوتينيو مع برشلونة 34 مباراة في الدوري الإسباني، خلال الموسم الماضي، سجل فيها خمسة أهداف ومرر تمريرتين حاسمتين فقط.

وبلغ المجموع الكلي لعدد أهداف كوتينيو مع برشلونة خلال الموسم الماضي في المسابقة 11 هدفًا وخمس تمريرات حاسمة من 54 مواجهة لعبها في بطولتي الدوري والكأس الإسبانيتين.

وفي منتصف موسم 2018 الأخير (الإياب)، لعب كوتينيو مع برشلونة 18 مباراة، سجل فيها ثمانية أهداف ومرر خمس تمريرات حاسمة ترجمت إلى أهداف.

كوتينيو قد يبقى في ميونخ

أعرب كوتينيو، خلال المؤتمر الصحفي عقب مواجهة توتنهام في دوري الأبطال، 1 من تشرين الأول، عن سعادته مع بايرن ميونخ، وتحدث عن الدعم المقدم له من قبل الفريق.

وقال كوتينيو، “أنا سعيد بكل ما قدموه لي هنا، وأريد فقط أن أقوم بدوري، أشعر أكثر فأكثر بالفريق، وأريد أن أتحسن، وأتعلم دائمًا شيئًا جديدًا في بايرن ميونخ”.

وحول موسمه الأخير في برشلونة، أضاف كوتينيو، “الأمر لا يتعلق بالانتقام، بل بالاستمتاع بكرة القدم، أنا سعيد تمامًا هنا”.

وأوضح كوتينيو أنه تكيف سريعًا مع الفريق بسبب دعم الموظفين والزملاء والمدربين والمشجعين والصحفيين.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن مستوى كوتينيو في الأسابيع الأولى له مع بايرن ميونخ، أعطى انطباعًا إيجابيًا عنه لإدارة النادي الألماني، وأشارت إلى اقتناع المدرب نيكو كوفاتش باللاعب البرازيلي واعتباره أحد العناصر الأساسية لمشروعه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة