مجهولون يغتالون مختار بلدة المليحة الشرقية في ريف درعا

مختار بلدة المليحة غالب حسين الزعبي - (يسار) - (صفحات من درعا عبر فيس بوك)

camera iconمختار بلدة المليحة غالب حسين الزعبي - (يسار) - (صفحات من درعا عبر فيس بوك)

tag icon ع ع ع

اغتال مجهولون مختار بلدة المليحة الشرقية في ريف درعا غالب حسين الزعبي، وذلك بعد إطلاق النار عليه أمام منزله مساء أمس الأربعاء.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف درعا اليوم، الخميس 26 من أيلول، إن الزعبي يبلغ من العمر 60 عامًا، ويُعرف بموالاته للنظام السوري، ولم تُعرف الجهة التي أقدمت على قتله، إذ أطلق مسلحون مجهولون النار عليه أمام منزله، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وتأتي حادثة اغتيال الزعبي، ضمن حالة يومية تعيشها محافظة درعا، إذ لم تنقطع فيها الاغتيالات وحوادث الخطف منذ دخولها في اتفاق التسوية، الذي أفضى إلى سيطرة قوات النظام السوري وروسيا عليها بشكل كامل.

كما تأتي بعد يومين من مقتل أربعة أشخاص في درعا، في ثلاث عمليات منفصلة نفذها مجهولون.

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتيال متكررة تطال عناصر وقياديين سابقين في صفوف المعارضة بعد انضمامهم إلى صفوف قوات النظام، دون معرفة الجهة الفاعلة.

ولم يعلق النظام السوري بشكل رسمي على تلك العمليات المستمرة منذ أن سيطر على المنطقة باتفاق مصالحة مع المكونات العسكرية فيها، في آب 2018.

ولا تقتصر عمليات الاغتيال على القادة العسكريين الذين عملوا مع المعارضة السورية سابقًا، بل طالت مدنيين وشخصيات عامة تعمل في الدوائر الخدمية العاملة في المحافظة.

ووثق مكتب “توثيق الشهداء” في درعا 32 عملية ومحاولة اغتيال، في شهر آب الماضي، أدت إلى مقتل 18 شخصًا وإصابة 13 آخرين، ونجاة شخص واحد.

وتوزعت عمليات الاغتيال في مدن وبلدات درعا، إذ نُفذت 24 عملية ومحاولة اغتيال في ريف درعا الغربي، وثلاث عمليات في الريف الشرقي، وخمس عمليات في مدينة درعا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة