لليوم الثاني.. طائرات حربية تركية في الأجواء السورية

camera iconطائرة تركية من نوع "F-16" (الاناضول)

tag icon ع ع ع

نفذت طائرات حربية تركية طلعات جوية فوق الأجواء السورية في منطقة شرق الفرات، في إطار تنفيذ الاتفاق التركي- الأمريكي بإنشاء منطقة آمنة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، عبر حسابها في “تويتر” اليوم، الثلاثاء 24 من أيلول، أن طائرتين من نوع “F-16” حلقتا في المجال الجوي السوري في شرق الفرات.

وأضافت الوزارة أن الطلعات كانت استكشافية داخل الأجواء السورية ما بين الساعة الثانية والرابعة ظهرًا.

وتعتبر المرة الثانية التي تحلق الطائرات الحربية التركية فوق الأجواء السورية، بعد إجراء طائرات من نفس النوع طلعات استكشافية فوق المنطقة.

وتزامن ذلك مع بدء تركيا والولايات المتحدة الأمريكية بتسيير الدورية البرية الثانية بمناطق شرق الفرات في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية إن أفرادًا من القوات الأمريكية والتركية بدؤوا بتسيير دوريتهم البرية المشتركة الثانية جنوبي مدينة تل أبيض السورية (أكشاكالي)، بمشاركة مركبات برية ثقيلة وطائرات من دون طيار.

ونشرت الوزارة صورًا للدورية في أثناء دخولها الأراضي السورية، لإنجاز مهامها المخطط لها ضمن اتفاق المنطقة الآمنة.

وتأتي التطورات السابقة مع قرب انتهاء المهلة التي حددها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حول استعداد بلاده على طول الحدود السورية- التركية للقضاء على التنظيمات “الإرهابية” شمال شرقي سوريا، في نهاية أيلول الحالي.

وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي عقده في اسطنبول، السبت الماضي، قبيل توجهه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، “استعداداتنا انتهت على طول حدودنا مع سوريا (…) الخطوات التي سنخطوها شمالي وشمال شرقي سوريا، ستقصم ظهر التنظيم الإرهابي (ي ب ك/ بي كا كا) إلى حد كبير”.

ويتزامن ذلك مع استمرار “قوات سوريا الديمقراطية” و”وحدات حماية الشعب” (الكردية) بسحب قواتها وإزالة تحصيناتها من تل أبيض على الحدود التركية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة