تأكيد حكومي على تورط وزير التربية بقضية فساد.. المبلغ غير صحيح

camera iconاجتماع الحكومة في رئاسة مجلس الوزراء( رئاسة الحكومة فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أكد وزير المالية في حكومة النظام السوري، مأمون حمدان، تورط وزير التربية السابق، هزوان الوز، في قضية فساد، لكنه اعتبر أن قيمة المبالغ مبالغ فيها.

وقال حمدان لموقع “الاقتصادي” المحلي اليوم، الثلاثاء 17 من أيلول، إن ما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي عن تورط الوز بقضية فساد قيمتها 350 مليار ليرة سورية غير دقيق، معتبرًا أن “الرقم مبالغ فيه بشكل كبير”.

وتحدث حمدان عن كيفية الحجز على أموال شخص في حال وجود قضية فساد، مؤكدًا أن الأموال التي تستعيدها الدولة عند إثبات الفساد تعود إلى الخزينة.

وتزامن ذلك مع اعتبار رئيس حكومة النظام، عماد خميس، أن “ما يثار حول ملف التربية يقف خلفه ‏المتضررون من الملف”.

وأضاف خميس، “لكن الأرقام التي طرحت بجنون لا أعرف من أين جاؤوا ‏بها”، وذلك خلال اجتماع المجلس العام لاتحاد العمال، اليوم، بحسب موقع “الوطن أونلاين”.

وكانت صفحات محلية تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قرار حجز احتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التربية السابق، هزوان الوز، وزوجته إيرينا الوز، إضافة إلى عدة أسماء.

كما حجزت الحكومة على أموال معاون وزير التربية الحالي، سعيد خرساني، وعدد من المتورطين بعقود مشتبه بـ “فسادها”، تقدر قيمتها بنحو 350 مليار ليرة سورية، بحسب صورة القرار.

وأكد حمدان أن فتح ملفات الفساد ليس أمرًا طارئًا أو جديدًا، وخاصة في قطاع التربية، لكنه أخذ ضجة إعلامية أكبر من غيره، نافيًا في الوقت نفسه الحجز على أموال رجال أعمال سوريين.

وكان رئيس حكومة النظام السوري، عماد خميس، وعد بمحاسبة شخصيات متهمة بملفات فساد، وذلك خلال حديثه أمام مجلس الشعب، الأحد الماضي، قائلًا إن الحكومة ستكشف عن “محاسبة أسماء ستفاجئ الجميع خلال الأسابيع المقبلة”، مشيرًا إلى أنها ستعمل أيضًا على معالجة ملفات فساد، سيتم نشرها تحت قبة المجلس.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة