fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إبراهيم العالمة ينتقل إلى نادي الجيش السوري بعد إشاعة أوستريا النمساوي

حارس مرمى المنتخب السوري إبراهيم العالمة في مؤتمر صحفي (AFP)

حارس مرمى المنتخب السوري إبراهيم العالمة في مؤتمر صحفي (AFP)

ع ع ع

أعلن نادي الجيش توقيعه مع الحارس الأول في المنتخب السوري إبراهيم العالمة، بعد الجدل الذي أثاره العالمة حول توقيعه لعقد احترافي مع نادي أوستريا فيينا النمساوي.

وقال النادي، عبر صفحته على “فيس بوك” اليوم، الأحد 8 من أيلول، إن حارس منتخب سوريا الأول وقّع مع نادي الجيش لمدة موسم واحد.

وأضاف بيان النادي أن العالمة عبّر عن سعادته لتمثيل نادي الجيش، بطل الدوري المحلي، في الأعوام السابقة وتمنى التوفيق للفريق في هذا العام على جميع البطولات المحلية والآسيوية والعربية.

** العالمة حارس منتخب سورية الأول يوقع مع فريق الجيش العربي السوري لكرة القدم ⚽ **وقع صباح اليوم حارس منتخبنا الوطني…

Gepostet von ‎نادي الجيش السوري Aljaish Sport Club‎ am Sonntag, 8. September 2019

ولعب العالمة الموسم الماضي مع نادي الوحدة الدمشقي لموسم واحد، قادمًا من نادي سابهان أصفهان الإيراني بعد فشل مفاوضاته مع نادي ذوب آهن أصفهان.

وأثيرت موجة من الجدل، نهاية شهر آب الماضي، بعد حديث حول تفاوض العالمة مع نادي أوستريا فيينا النمساوي ووصول المحادثات بين الطرفين إلى مراحل متقدمة، ثم إلغاء النادي التعاقد رضوخًا لمطالبات من لاجئين سوريين في النمسا.

إلغاء النادي جاء بعد اعتراض مجموعة من اللاجئين السوريين على الصفقة بسبب مواقف العالمة المؤيدة للنظام السوري، بحسب ما قال الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي غيفارا الخطيب، لكن موقع “weltfussball” النمساوي أورد خبرًا تحت عنوان “إشاعة النمسا تسبب الإثارة في سوريا”، في 27 من آب الماضي.

وقال الموقع إن إشاعة ظهرت بأن نادي أوستريا النمساوي كان مهتمًا بحارس المرمى إبراهيم العالمة، الذي تسبب في ضجة ووصلت التعليقات على منشور فيديو على صفحة النادي إلى أكثر من ستة آلاف تعليق، نشرت فيها صور لا حصر لها للحارس، ومنها صور للحارس وهو يحمل بندقية أوتوماتيكية، مع اتهامات بأنه قاتل في الحرب الأهلية من أجل رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وأضاف الموقع المختص بالرياضة أنه لا يوجد شيء بشأن التزام محتمل بين النادي واللاعب، وأن النادي أوضح بشكل “غير عادي ومباشر”، بقوله “نحن لا نعلق على الإشاعات”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة