أحمد الجربا يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي لبحث اللجنة الدستورية

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ورئيس "تيار الغد السوري" أحمد الجربا- 5 من أيلول 2019 (تيار الغد السوري)

camera iconنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ورئيس "تيار الغد السوري" أحمد الجربا- 5 من أيلول 2019 (تيار الغد السوري)

tag icon ع ع ع

استقبل نائب وزير الخارجية الروسي وممثل الرئيس الروسي، ميخائيل بوغدانوف، رئيس “تيار الغد السوري” المعارض، أحمد الجربا.

وأصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانًا رسميًا، الخميس 5 من أيلول، قالت فيه إن الجربا وبوغدانوف ناقشا آخر تطورات اللجنة الدستورية السورية، التي قد يُعلن عن تشكيلها قريبًا.

وجاء في البيان، “ناقش الطرفان التسوية السياسية في سوريا وفقًا لقرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، وأحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″، وأضاف، “أكد الجانب الروسي على ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال وسلامة الأراضي السورية”.

وكان رئيس “تيار الغد السوري” المعارض، أحمد الجربا، أجرى زيارة إلى موسكو، في شباط الماضي، بدعوة من وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، حيث تمت مناقشة تطورات الأوضاع السورية وملف اللجنة الدستورية.

كما عرض الجربا على المسؤولين الروس، حينها، خطة نشر قواته (قوات النخبة) في المنطقة الآمنة التي كان يدور الحديث عنها شمالي سوريا بين تركيا والولايات المتحدة، خلال تلك الفترة.

وتم الاتفاق بين واشنطن وأنقرة على بدء العمل في المنطقة الآمنة شمالي سوريا، في 7 من آب الماضي، إلا أنه لم يتم تحديد ما إذا كانت “قوات النخبة” ستنتشر في المنطقة، حتى الآن.

وتعمل “قوات النخبة” تحت قيادة “التحالف الدولي”، وتضم مقاتلين من عشائر عربية في دير الزور والرقة، وبرزت مشاركتها في معارك الرقة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ويبلغ عدد مقاتلي “قوات النخبة” حوالي ثلاثة آلاف مقاتل، بحسب ما أعلن الجربا في شباط 2017.

وكان الجربا التقى مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية الخاص بالشؤون السورية، جويل ريبورن، في حزيران الماضي في العاصمة المصرية (القاهرة)، لبحث تطورات الأوضاع في سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة