تركيا تنفذ طلعة جوية ثالثة مع أمريكا في أجواء شمالي سوريا

مروحيات تركية وأمريكية تنفذان طلعة مشتركة في أجواء شمالي سوريا - 5 من أيلول 2019 (الأناضول)

camera iconمروحيات تركية وأمريكية تنفذان طلعة مشتركة في أجواء شمالي سوريا - 5 من أيلول 2019 (الأناضول)

tag icon ع ع ع

نفذت المروحيات التركية طلعة جوية ثالثة مع المروحيات الأمريكية، في أجواء شمالي سوريا، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة على طول الحدود.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها في “تويتر” اليوم، الخميس 5 من أيلول، أن “مروحيتين تركيتين وأخريين أمريكيتين نفذت جولة التحليق المروحي المشتركة الثالثة، في إطار الخطوة الأولى لإنشاء المنطقة الآمنة”.

وكانت “الدفاع التركية” قد أعلنت، في 24 من آب الماضي، بدء العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية في “المنطقة الآمنة” شمال شرقي سوريا.

وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، حينها، إن “العمل يسير بطاقة كاملة، حيث بدأ تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيًا”، مشيرًا إلى أن القوات التركية بدأت بـ “تدمير مواقع وتحصينات الإرهابيين”، بحسب تعبيره.

وتوصل الجانبان التركي والأمريكي، مطلع آب الماضي، إلى اتفاق يقضي بإنشاء “المنطقة الآمنة” في شمال شرقي سوريا.

وأعلنا، في 7 من الشهر الماضي، عن إنشاء مركز عمليات مشترك في تركيا، لتنسيق شؤون وإدارة المنطقة الآمنة، وتنفيذ التدابير الأولى بشكل عاجل، لإزالة مخاوف تركيا الأمنية على حدودها الجنوبية مع سوريا.

وجاء في بيان الاتفاق أن المنطقة الآمنة “ستكون ممر سلام وسيتم بذل جميع الجهود الممكنة من أجل عودة السوريين إلى بلدهم”.

ولا تزال تفاصيل المنطقة الآمنة مجهولة حتى الآن، إذ تسعى تركيا لإقامتها بعمق 30 إلى 40 كيلومترًا داخل الأراضي السورية، وتولّي السيطرة عليها، وإخراج المقاتلين الكرد منها، بينما يدور الحديث عن التوصل لاتفاق حول عمق أقل من تطلعات أنقرة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة