fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هدف عمر السومة خارج ترشيحات بوشكاش

اللاعب عمر السومة مع مدافع نادي الهلال السعودي في لقاء "الكلاسيكو" (الرياضة السعودية)

اللاعب عمر السومة مع مدافع نادي الهلال السعودي في لقاء "الكلاسيكو" (الرياضة السعودية)

ع ع ع

خلت القائمة القصيرة لجائزة بوشكاش 2019، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأجمل هدف في الموسم، من هدف المهاجم السوري عمر السومة، على عكس التوقعات.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه الرسمي، مساء أمس 19 من آب، القائمة القصيرة لأجمل عشرة أهداف تم تسجيلها خلال الموسم الماضي.

وأشارت التوقعات في وقت سابق إلى دخول عمر السومة سباق الجائزة، بعد الهدف الذي أحرزه لصالح فريقه أهلي جدة في مواجهة فريق الاتحاد في ديربي المدينة، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي) لموسم 2018- 2019.

ولم يعلق اللاعب على استبعاد هدفه من الترشيحات النهائية.

 

جائزة بوشكاش

يمنح “فيفا” جائزة بوشكاش لأجمل هدف تم تسجيله في الموسم منذ عام 2009، في أثناء تولي رئيس “فيفا” السابق جوزيف بلاتر للمنصب، وسميت باسم اللاعب الهنغاري هينريك بوشكاش كنوع من التكريم لمسيرته الطويلة في الملاعب.

وتمنح الجائزة بشكل سنوي لأفضل ثلاثة أهداف لكلا الجنسين من الذكور والإناث.

واعتبرت الجائزة ضمن جوائز “فيفا” لأفضل اللاعبين بشكل رسمي منذ عام 2016، ومنحت لعشرة لاعبين حتى الآن، من بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2009، والبرازيلي نيمار عام 2011، ويعد اللاعب المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي العربي الوحيد الحائز على الجائزة عام 2018.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة