fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جائزة دولية تستقبل طلبات للمشاريع الصحفية المصورة خلال آخر ثلاث سنوات

قارب يحمل لاجئين متجهين إلى اليونان - 2015 (يانيس بهراكيس رويترز)

قارب يحمل لاجئين متجهين إلى اليونان - 2015 (يانيس بهراكيس رويترز)

ع ع ع

فتحت مسابقة “عالم صور أثينا 2019” الباب للتسجيل على جائزة “يانيس بهراكيس” للمشاريع الصحفية المصورة (الريبورتاج) أو الصور الوثائقية المنتجة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وحددت المسابقة 25 من آب الحالي موعدًا نهائيًا لاستقبال الطلبات.

تخصص الجائزة الدولية السنوية للصحافة المصورة وللصحفيين المحترفين، وتبلغ قيمتها 15 ألف يورو، وستعرض الأعمال الفائزة ضمن معرض خاص في مهرجان مسابقة “عالم صور أثينا 2020″، بعد الإعلان عن الفائز نهاية أيلول المقبل.

على من يريدون التقدم إرسال ملف يحوي 24 صورة مرفقة بوصف، ومعها ملف نصي يضم القصة الصحفية بما يتراوح بين 200 إلى 250 كلمة باللغة الإنجليزية، ويشترط أن تكون الصور بدقة 2000 بيكسل و72 dpi (نقطة مقابل البيكسل).

ولا يجب أن تتعرض الصور لأي تعديل يزيد على القص والإضاءة وتصحيح التباين والوهج البسيط، وأن ترسل ضمن ملف مضغوط (zip) مع اسم المصور على الملف الكامل وعلى كل صورة، وسيطلب من المرشحين النهائيين لتلقي الجائزة تقديم صور الكاميرا الأصلية للجنة.

وسيطلب من المرشحين النهائيين تحميل الصور بحجمها الأصلي (ما لم تكن قد تعرضت للقص) مع دقة 300 dpi، وتقديم وثائق على عملهم المحترف، وضمان امتلاكهم لحقوق الطبع للصور المقدمة مع منحهم اللجنة حق استخدام إحدى الصور في الترويج للمسابقة.

وذكر موقع المسابقة أن لجنة التحكيم ستقيّم الصور دون معرفة هوية مصوريها لضمان عدم التحيز وستضم أربعة من المحترفين في الصحافة والتصوير.

تقدم الجائزة بتبرع من منظمة “ستافروس نيارتوز”، وسميت باسم يانيس بهراكيس، الذي كان مصورًا وصحفيًا يونانيًا يعمل مع وكالة “رويترز”، وحصل على جائزة “بوليتزر” عام 2016، وتوفي في آذار الماضي بعد معاناته مع مرض السرطان عن عمر 58 عامًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة